دور فاعل لسفارة وقنصلية الإمارات في إيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساهمت سفارة الإمارات في روما وقنصليتها في ميلانو في توفير الكثير من الامكانات والتجهيزات الخاصة بتنظيم جناح الإمارات في « اكسبو ميلانو 2015 » ـ الذي افتتح يوم الجمعة الماضي ـ وذلك منذ التحضيرات الأولية له.

وقال سالم العامري المفوض العام للجناح نائب مدير عام المجلس الوطني للإعلام الذي يشرف على جناح الدولة وينظمه إن صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية و نورا عبدالحميد قنصل عام الدولة في ميلانو قاما أيضا بدور كبير ومشكور لإتمام عملية تنظيم الجناح خاصة ما يتعلق بالعديد من شحنات المواد وعملية تخليصها من قبل السلطات الجمركية في وقت قياسي.

ولفت إلى أن الدبلوماسية الاماراتية استطاعت أن تنجز المهمة في الوقت المناسب نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين.. وأوضح أن الشحنات الخاصة بجناح الدولة شملت أيضا المواد الأولية الضرورية للأكلات الشعبية كاللقيمات والبلاليط والبثيث وغير ذلك من أغذية المطبخ الاماراتي التي تم جلبها الى ميلانو ليتذوقها زوار الجناح كي يتعرفوا على التراث الغذائي الاماراتي. وقال إن وصول هذه الشحنات إلى الجناح قبل افتتاح معرض اكسبو ميلانو بوقت كاف حقق الهدف حيث أقبل كل الزوار بشغف على تذوق هذه الأكلات الشعبية التي تم توزيعها بكميات محدودة في علب صغيرة الحجم مع فناجين القهوة الاماراتية وذلك لتلبية رغبات زوار الجناح.

طباعة Email