فورين بوليسي: إنجازات باهرة لمطار دبي الدولي

19.6 مليون مسافر في ثلاثة أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 حقق مطار دبي الدولي نمواً قياسياً بحركة المسافرين خلال مارس نسبته 7.2% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وفقاً لأحدث تقرير أصدرته مطارات دبي أمس. وارتفعت حركة المسافرين في مارس إلى 6.7 ملايين مسافر، مقارنة بـ 6.28 ملايين مسافر في مارس العام الماضي، بزيادة 7.2%، ما يرفع إجمالي المسافرين الذين استخدموا المطار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 19.6 مليون مسافر بارتفاع 6.8% عن الربع الأول من 2014 والذي بلغ 18.36 مليون مسافر.

وأكدت مؤسسة مطارات دبي أنه من المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من العام، العمليات الإنشائية لتوسيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، والتي من شأنها أن ترفع قدرته الاستيعابية بواقع 6 ملايين مسافر، لتصبح 26 مليون مسافر في 2017.

من ناحية أخرى قالت «فورين بوليسي» إن منطقة الشرق الأوسط حققت نتائج باهرة عندما تفوق مطار دبي الدولي على هيثرو لندن ليصبح أكثر المطارات ازدحاما في 2014 بحركة المسافرين الدوليين. وأضافت المجلة الأميركية أن المطار، بأشجار النخيل الباسقة المحيطة به، وجوائز البورش، وأسواقه الحرة المزدهرة، يبدو صرحاً من القرن الحادي والعشرين.

وإن الناظر إلى المطار سيشهد واحدة من اكثر التشكيلات البشرية تنوعا تحت سقف واحد. وفي الآونة ذاتها أكد « جاد معوض » في صحيفة نيو يورك تايمز أن هذه المدينة الخليجية بزغت كوجهة طيران، ومفترق طرق يربط آسيا بالغرب.

طباعة Email