92 % من تخطيطات السفر تتم عبر الهواتف

25 % من الحجوزات الاقليمية تتم عبر الانترنت

ت + ت - الحجم الطبيعي

هيمنت تطورات التكنولوجيا المتعلقة بالسفر بالإضافة إلى الفرص المتاحة للقطاع للاستفادة من التحول العالمي لعمليات الحجز والتسويق عبر الإنترنت على جلسات ندوات معرض سوق السفر العربي 2015، حيث أوضحت ندوة حول تكنولوجيا السفر المنعقدة على هامش المعرض، بأن 92 في المائة من تخطيطات السفر تتم خلال الهواتف المحمولة، ما يشكل تحدياً للوجهات السياحية لمواكبة التطورات التكنولوجية.

وأوضحت دراسة صادرة عن ترافيل بورت، أن 25 في المائة من الحجوزات في الشرق الأوسط تتم عبر الإنترنت، ومن المتوقع نمو هذه الحجوزات خلال عام 2015 و2016 لتصل إلى 36 في المائة بحلول عام 2017، مع عوائد تصل إلى 35 مليار دولار.

وضمت الندوة عدداً من خبراء القطاع العالميين، تحت عنوان وسائل التسويق المستقبلية، في المسرح التقني للمعرض، لمناقشة الطرق الفعالة لمواكبة التطورات الحالية لعملية التسويق، وطرح أمثلة لبعض الحملات التسويقية الرقمية الناجحة في عدد من الوجهات السياحية العالمية مثل دبي وكوينزلاند وسنغافورة.

وقالت ناديج نوبلت-سيجيرز، مديرة معرض سوق السفر العربي: «هناك 6.7 مليارات مستخدم عالمي للموبايلات الذكية، حيث تصل النسبة إلى 92 في المائة، وتصل نسبة الباحثين عن المواقع من خلال الهواتف النقالة 50 في المائة، ويتركز في المنطقة 22 مليون مستخدم، ما يحتم على الشركات متابعة هذه التطورات وبحث آليات تسويق جديدة».

طباعة Email