90 مليون درهم عائدات عجمان السياحية في 3 أشهر

فيصل النعيمي: متوسط معدل إشغال المنشآت الفندقية تجاوز 70 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال مشاركتها في المعرض أن نتائج إحصاءات القطاع السياحي في إمارة عجمان للربع الأول من العام 2015 قد أظهرت نمو القطاع السياحي في عجمان، حيث استطاع القطاع تحقيق عائدات بلغت 90 مليون درهم خلال 3 أشهر.

ليالٍ فندقية

وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان إن العوائد المالية للقطاع بلغت 90 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2015، مقارنة بعوائد بلغت 77 مليون درهم خلال نفس الفترة من 2014.

وأضاف أن عدد الليالي الفندقية في الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري تضاعف ليتجاوز 440 ألف ليلة فندقية، مقارنة بنحو 240 ألف ليلة فقط في المدة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغ عدد الزوار نحو 120 ألف زائر، لافتا إلى أن الجنسيات الآسيوية والأفريقية تصدرت قائمة عدد ليالي الإقامة الفندقية، وتلتها دول مجلس التعاون الخليجي، ثم باقي الدول العربية.

متوسط الإشغال

وأضاف النعيمي أنه في الربع الأول من 2015، تجاوز متوسط معدل إشغال المنشآت الفندقية 70 في المئة، مقارنة بمعدل 56 في المئة خلال نفس الفترة العام الماضي. وبين أن ترتيب قائمة عدد الزوار، حسب دولهم وجنسياتهم، جاء كالتالي: الإمارات، دول مجلس التعاون الخليجي، باقي الدول العربية، آسيا وأفريقيا، أوروبا، الأميركتين، روسيا.

طباعة Email