وزارة السياحة العمانية تعلن مشاريع فندقية فاخرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة السياحة بسلطنة عمان عن إطلاق مشاريع جديدة لإنشاء عدد من الفنادق الفاخرة في مختلف أنحاء السلطنة، وذلك في إطار سعيها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزوّار المتوافدين ومواكبة الإحتياجات والمتطلّبات السياحية المتنامية.

وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة الوزارة في المعرض ، ليشكّل مؤشرا إيجابيا للطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في السلطنة. ويقدم المعرض منصة مثاليّة لوزارة السياحة بسلطنة عمان لتسليط الضوء على المشاريع الفندقية الفاخرة الجديدة أمام ممثلي وكلاء السفر لمساعدتهم في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية رائدة في العالم.

وتشير دراسة أخيرة لـ «المركز الوطني للإحصاء والمعلومات» إلى أن السلطنة قد سجلّت نمواً ملحوظاً في عدد ليالي الإقامة مع ارتفاع أعداد الزوّار بنسبة لافتة قدرها 26.1 بالمائة خلال العام 2014 بالمقارنة مع العام السابق له، بما أسهم في ارتفاع حجم الإيرادات 150,486 مليون ريال عُماني في 2013 إلى 165,970 مليون ريال في 2014.

وشهدت الفنادق من فئة الأربع نجوم والخمس نجوم نمو الإيرادات الإجمالية بواقع 10.3 بالمائة في الفترة نفسها. وتأتي هذه الأرقام الإيجابية في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة العُمانية بذل الجهود المشتركة لتوفير أفضل الخدمات السياحية والفندقية عالية المستوى للعملاء بما يمنحهم تجربة سياحية متميّزة.

طباعة Email