مولت 3 طائرات بقيمة 500 مليون درهم

50 طائرة أسطول فلاي دبي نهاية 2015

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشف غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي ان اسطول الناقلة سيرتفع مع نهاية العام الجاري ليصل الى 50 طائرة مع اكتمال اول طلبية للناقلة والتي وقعتها الشركة مع بوينغ قبل سنوات.

وقال الغيث في تصريحات صحفية على هامش مشاركة الناقلة في سوق السفر العربي ان الشركة ستتسلم 3 طائرات جديدة خلال العام الجاري ليصل عدد الطائرات في الاسطول الى 50 طائرة، فيما سيصل عدد وجهاتها إلى 91 محطة، مشيرا إلى أن الناقلة انجزت مؤخرا صفقة بقيمة 500 مليون درهم لتمويل 3 طائرات جديدة .

واضاف الغيث أن الناقلة سجلت نمواً في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014 رغم ظهور بعض التحديات وخصوصاً في السوق الروسية والتقلب في أسعار العملات والظروف الاقليمية .

آليات التمويل

وأضاف الشركة تبحث قبل جدول مواعيد استلامها للطائرات عن أفضل آليات التمويل المتاحة في السوق«، مشيراً إلى أن »الشركة لا تواجه أية صعوبات في الحلول التمويلية«. وبين أن »الشركة ستتسلم بدءاً من العام المقبل طلبيتها البالغة 11 طائرة من الطراز نفسه..

والتي تقدمت لشرائها خلال الدورة الـ13 من معرض دبي للطيران 2013 حتى عام 2017، فيما ستبدأ تسلم أول طائرة (بوينغ 737 ماكس) في عام 2018، ضمن طلبية تبلغ 75 طائرة من طراز (737 ماكس) تقدمت بشرائها خلال معرض دبي للطيران 2013، أيضاً«.

100 طائرة

وأوضح أن »الناقلة تسعى إلى أن تتسلم أكثر من 100 طائرة جديدة بحلول العام 2023 في إطار زيادتها لعدد المحطات التي تخدمها في شبكتها«، مشيراً إلى أن »فلاي دبي تستفيد من موقعها في دبي مركز الطيران العالمي في ربط المسافرين (الترانزيت) إلى شبكة وجهاتها وأبعد«.

ولفت الغيث إلى أن »الطائرات الجديدة التي ستتسلمها الناقلة تأتي ضمن استراتيجية توسيع الأسطول ورفع عدد الوجهات ضمن شبكة محطاتها خلال السنوات المقبلة«، مشيراً إلى أن »الناقلة لا تزال ترى فرصا واعدة في قطاع النقل الجوي في المنطقة والوجهات التي تبعد 5 ساعات طيران انطلاقاً من مركز عملياتها من دبي«.

وبين أن »الناقلة سجلت نمواً في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014 رغم ظهور بعض التحديات وخصوصاً في السوق الروسية والتقلب في أسعار العملات«، مشيراً إلى »وجود مرونة كبيرة لدى الناقلة بخصوص نقل السعة المقعدية من الوجهات المتأثرة إلى الوجهات الأكثر طلباً وذلك في إطار التعامل مع مختلف التحديات«.

88 وجهة

وأوضح أن »السوق الروسية لا تزال هامة بالنسبة لنا ولدبي أيضاً بشكل عام، وعلى الرغم من تراجع السعة المقعدية بالنسبة للناقلة إلى روسيا بنسبة 40% إلا أن فلاي دبي لا تزال تشغل رحلاتها إلى 10 محطات وهي الشركة الوحيدة التي تسير رحلاتها إلى بعض هذه الوجهات«.

ولفت إلى أن »الشركة تسير رحلاتها حالياً إلى 88 وجهة وتسعى إلى إضافة 3 وجهات جديدة إلى شبكتها بنهاية العام الجاري ليصل عدد محطاتها إلى 91 محطة«..

مشيراً إلى أن »فلاي دبي تدرس مختلف الأسواق والوجهات باستمرار للاطلاع على مستويات النمو وأهمية افتتاح وجهات جديدة«. وأوضح أن »الناقلة تسير رحلاتها إلى مدينة الإسكندرية حالياً ولا توجد خطط لتسيير رحلات إلى العاصمة المصرية القاهرة حالياً«.

70 %

ولفت إلى أن »معدل إشغال رحلات فلاي دبي تصل إلى أكثر من 70% في الفترة الحالية«، مشيراً إلى أن »مستويات العرض والطلب في السوق هي التي تحدد أسعار تذاكر الطيران خصوصاً بعد تراجع أسعار الوقود«. وأضاف ان »الشركة تحاول تقديم أفضل الأسعار والعروض المتاحة بشكل متواصل«..

مشيراً إلى أن »فلاي دبي ستحاول الحفاظ على مستويات الأداء الحالية وتحقيق نتائج أفضل بالرغم من الظروف والتحديات التي طرأت على قطاع النقل الجوي العام الجاري ومنها التكاليف الاضافية التي تدفعها الشركات جراء تحويل مسارات الرحلات إلى بعض الوجهات نظراً للظروف الأمنية«.

وبين أن »السوق الخليجية لا تزال أكبر أسواق الشركة من حيث عدد الرحــلات«.

ولفت إلى أن »الشركة أعلنت في سنتها التشغيلية الخامسة، عن نتائج سنة 2014 المالية مسجلة أرباحا صافية قدرها 250 مليون درهم إماراتي بزيادة قدرها 12.3% مقارنة مع ارباح عام 2013 حيث بلغ اجمالي الايرادات 4.4 مليارات درهم إماراتي للاشهر الـ12 حتى تاريخ 31 ديسمبر 2014.

طباعة Email