5.2% نمو في إيرادات مجموعة جميرا 2014

جيرالد لوليس

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت مجموعة جميرا، عضو «دبي القابضة» والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة تزيد عن 5.2% للعام 2014، مع الحفاظ على حساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاقتطاعات مرتفعاً، بينما بلغ معدل إشغال غرف الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية التابعة لمجموعة جميرا نسبة 80.1٪، إذ بلغ متوسط الإيرادات لكل غرفة (إيرادات الغرفة الواحدة) 1,708 درهم.

وبلغت معدلات الإشغال خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2015، 84.6%، كما وصل متوسط السعر اليومي إلى 2385 درهماً، ووصل إيراد الغرفة الواحدة إلى 2018 درهماً. ولا تزال المملكة المتحدة أكبر سوق مصدرة للأعمال بالنسبة لفنادق ومنتجعات جميرا في جميع أنحاء العالم، وتمثل ما نسبته 15.2% من إجمالي الليالي الفندقية.

فيما واصلت روسيا نموها كثاني أكبر مصدر للدخل للمجموعة. وحققت الأسواق الخليجية نمواً ملحوظاً مسجلة ارتفاعاً بنسبة 13.9% في الأعمال في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2015، مقارنةً بنفس الفترة من العام 2014.

وقامت مجموعة جميرا في العام 2014، بتوقيع ست اتفاقيات جديدة، أربع منها في الصين في كوانجو ونانجينغ ووهان وهايكو، وواحدة في موريشيوس وأطلقت علامة فيينو العصرية للفنادق أعلنت عن فندق لها في دبي. أما في العام 2015، فقد أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية لإدارة جميرا بودروم بالاس، في تركيا الذي تم افتتاحه تحت علامة جميرا بتاريخ 1 مايو 2015.

كما وقعت مجموعة جميرا اتفاقية تقوم بموجبها بتشغيل منتجع فخم لعلامة جميرا في جزيرة السعديات بأبوظبي. بالإضافة إلى افتتاح أحدث فنادقها «جميرا النسيم» والذي يتألف من 430 غرفة والمقرر أن يتم افتتاحه في الربع الثاني من العام 2016.

وفي سبتمبر 2014، كشفت مجموعة جميرا عن علامة فينيو العصرية لإدارة الفنادق وكانت أولى اتفاقياتها لإدارة فندق عصري في جزيرة «بلو واترز» بدبي، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا قيد التداول.

كما أطلقت مجموعة جميرا أيضاً شركة إدارة مطاعم محلية «مجموعة جميرا للمطاعم دبي» تشرف على إدارة 60 مطعماً.

طباعة Email