«شل» تؤكد نجاح الإمارات في التنويع الاقتصادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت شركة شل في مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2015 الذي استضافته شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مؤخراً في فندق جميرا أبراج الاتحاد بإمارة أبوظبي. حيث ركزت الشركة على نجاح دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في جهود التنويع الاقتصادي، فضلاً عن التحديات التي تواجهها المنطقة والطريق إلى الأمام نحو مستقبل استدامة الطاقة. وشاركت أيضاً كبرى شركات النفط الدولية الأخرى وشركات النفط الوطنية في هذا الحدث الذي يعد أحد أهم المؤتمرات السنوية للنفط في الشرق الأوسط.

وقال أندرو فون، نائب رئيس الشركة ورئيس شركة شل بأبوظبي في كلمته، والتي كانت بعنوان «النمو والشباب والتنوع - الفرص والتحديات»، بأنه «على الرغم من أن استهلاك الطاقة في العالم قد تضاعف ثلاث مرات في السنوات الـ50 الماضية، فقد ارتفع استهلاك دول مجلس التعاون الخليجي عشرة أضعاف من 1% الى 4% من الاستهلاك العالمي.»

وأضاف قائلاً: «إن الطابع الديمغرافي للمنطقة يتغير بشكل كبير، والشباب يتدفقون على سوق العمل، التي تحتاج إلى مهن جديرة بالاهتمام والتي من شأنها أن تفيد المواطنين ودولهم على حد سواء. كما أننا يجب أن لا ننسى ضرورة إيجاد حل للتغير المناخي علماً بأن هذه التغيرات تخلق تحديات جديدة، ومعضلات جديدة، وفرص جديدة».

طباعة Email