حضور قوي لـ«أدنوك» في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 سلط مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية 2015 الذي تتواصل فعالياته في هيوستن بالولايات المتحدة الضوء على الدور الحيوي الذي يضطلع به قطاع الطاقة في الإمارات وبشكل خاص شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في تعزيز الشراكات الاقتصادية بين الامارات والولايات المتحدة. وتشارك أدنوك في المؤتمر بوفد كبير، برئاسة عبدالله ناصر السويدي، المدير العام لشركة أدنوك، ويضم عدداً من الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين في شركات المجموعة.

واستقطب جناح أدنوك ومجموعة شركاتها المشارك في المعرض أعداداً كبيرة من المشاركين والزوار ورجال الأعمال وقادة الصناعة والخبراء من مختلف بلدان العالم.

وقال المدير العام لشركة أدنوك إن المشاركة في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية تأتي ضمن الجهود الدؤوبة التي تبذلها شركات المجموعة لمواكبة التوجهات والتطورات الحديثة في قطاع النفط والغاز، حيث «يوفر هذا الملتقى العالمي الكبير فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات مع الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاع الطاقة..

ويمثل نافذة للاستفادة من النقلة النوعية التي يشهدها العالم في مجال التكنولوجيا في تطوير قطاع النفط والصناعات البتروكيماوية في إمارة أبوظبي».

وكان الدور المتنامي الذي يلعبه قطاع النفط والغاز في الإمارات بقيادة أدنوك في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة على رأس النقاشات التي جرت خلال حفل استقبال نظمه مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي. وجرى خلال الحفل تسليط الضوء على مساهمات أدنوك ومجموعة شركاتها في دفع العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، بالشكل الذي ينعكس إيجابا في نمو حجم التبادل التجاري بينهما.

تقنيات

ومن خلال مشاركتها في الحدث تسلط أدنوك الضوء عبر أحدث التقنيات على جهودها في مجالات عدة، لاسيما في مجال الاستخلاص المعزز والمستمر للنفط والحقول الذكية وغيرها من التطبيقات الحديثة وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر لمواجهة التحديات المتنامية التي تواجه صناعة الطاقة.

كما تلقي المشاركة الضوء على مبادرات أدنوك البيئية ذات الصلة بمشاريع الجزر الاصطناعية والمباني الخضراء ومبادرات تقليل البصمة الكربونية.

جناحان

للعام الثاني على التوالي تشارك أدنوك بجناحين مميزين في مقريّ الحدث بمركز إن آر جي للمؤتمرات وساحة إن آر جي للفعاليات، حيث يعرض الجناحان أنشطة شركات المجموعة الثماني عشرة، إضافة إلى الشركة الأم، ويعكسان حجم ومكانة أدنوك على مستوى الصناعة. ويتميز تصميم الجناحين بجمعه بين الحداثة وعناصر مستوحاة من تراث الامارات. ويضم كل منهما مجموعة من الأنظمة والوسائل الحديثة ذات التقنيات العالية.

طباعة Email