وضعت حجر أساس برج سكني بـ1.5 مليار درهم

5.5 مليارات استثمارات " آر بي جلوبال" العقارية في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت «آر بي جلوبال» العاملة في الخليج العربي منذ 40 عاماً استثمار أكثر من 5.5 مليارات درهم في مشروعين عقاريين بدبي، طبقاً لما نشره «البيان الاقتصادي» نهاية أبريل الماضي..

إذ أكدت الشركة ذلك أمس في مؤتمر صحفي، قالت فيه إنها تخطط لبناء برج سكني بقيمة 1.5 مليار درهم، يقع في وسط مدينة دبي، ويحمل اسم «آر بي هايتس» السكني، ويتكون من 50 طابقاً على بعد دقائق من «دبي مول»، ويضم 268 وحدة سكنية يراوح عدد غرف النوم فيها بين غرفة أو اثنتين أو ثلاث.

ويقع المشروع الثاني الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات درهم، وهو متعدد الاستخدامات، بجوار محطة مترو الخليج التجاري على طريق الشيخ زايد، ويضم فندقاً من فئة الخمس نجوم، إضافة إلى الشقق الفندقية والمنافذ التجارية الفاخرة الذي يحمل اسم «آر بي ون»، ويستهدف رجال الأعمال والشركات.

قامت شركة «آر بي جلوبال» التابعة لمجموعة «آر بي»، تحالــف الشــركات العالمي البالغة قيمته 4 مليــارات دولار أميركي، بوضع حجر الأساس لبرج «آر بي هايتس» السكني الجديد الذي يشكل نقطة دخول حيوية للشركة إلى سوق العقارات المزدهرة بدبي.

وتسعى «آر بي جلوبال» مبدئياً إلى تطوير مشروعين متميّزين في قلب مدينة دبي بقيمة إجمالية تفوق 5,5 مليارات درهم إماراتي، (بما يعادل 1,5 مليار دولار أميركي). وسيتم بناء المشروع الأول «آر بي هايتس» في وسط مدينة دبي، وهو برج سكني متعدد الطوابق يقع على مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام من «دبي مول»..

وهو يضم 268 شقة سكنية فاخرة مؤلفة من غرفة أو اثنتين أو ثلاث غرف نوم، فضلاً عن شقق «بينتهاوس» في الطوابق العليا. أما المشروع الثاني «آر بي ون»، فهو مشروع متعدد الاستخدامات يقع على طريق الشيخ زايد، وسيتم كشف النقاب عنه خلال النصف الثاني من هذا العام. ويقع هذا المشروع، البالغة قيمته 4 مليارات درهم.

قال الدكتور رافي بيلاي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «آر بي»: «جاء توسعنا نحو قطاع التطوير العقاري مكمّلاً لمجالات عملنا الرئيسة في قطاعات الإنشاء ومشاريع البنية التحتية»..

موضحاً أن قرار المجموعة بالتوسع نحو سوق التطوير العقاري في دبي جاء استناداً إلى معدلات النمو القوية التي تشهدها المدينة مدفوعةً بشكل رئيس بمبادرات النمو الاستراتيجية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

طباعة Email