2.3 مليون طن مبيعات الإمارات العالمية للألمنيوم 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن رعايتها البلاتينية، واستضافتها فعاليات الدورة الـ20 للمؤتمر الدولي للألمنيوم 2015، الذي يقام في الفترة من 11 إلى 13 مايو، بغرض تسليط الضوء على المكانة المرموقة، التي تتمتع بها صناعة الألمنيوم الإماراتية في السوق العالمية. وتشتهر سلسلة المؤتمرات الدولية للألمنيوم، بأنها الحدث العالمي الأبرز لصناعة الألمنيوم، لما توفره من فرص للتواصل وتبادل المعرفة.

فضلاً عن أحدث أبحاث سوق الألمنيوم، التي يقوم بعرضها خبراء الصناعة خلال المؤتمر. كانت الشركة نجحت في تسجيل مبيعات بلغت 2.3 مليون طن في 2014، ويتوقع للرقم أن ينمو خلال العام 2015 مع التشغيل الكامل للمرحلة الثانية من مصهر إيمال، لتصل بذلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى كامل طاقتها الإنتاجية.

وقال وليد العطار، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم «إن الشركة عالمية المستوى، حيث تتخذ أصول إنتاج الألمنيوم الأولي الرئيسة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها..

ولدينا استثمارات بمجال تعدين المواد الخام في جمهورية غينيا»، وأوضح أنه يتم تصدير ما يقرب من 90% من إنتاج الألمنيوم الأولي إلى 70 بلداً في جميع أنحاء العالم، غالبيتهم في آسيا؛ التي تستقطب نحو 40% من الصادرات، تليها أوروبا (23%)، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (21%) والأميركتين (12%).

وقبيل انطلاق فعاليات المؤتمر، ستستضيف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جولة ميدانية في موقع الشركة بمنطقة الطويلة للوفود الدولية من 33 دولة، وسيقوم عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بإلقاء الكلمة الرئيسة للمؤتمر والتي ستحمل عنوان «التحديات الاستراتيجية»، حيث يقوم باستعراض ومناقشة القضايا الرئيسة، التي تواجه الصناعة العالمية.

فيما سيقوم يوسف بستكي، نائب الرئيس، المشاريع الكبرى في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتقديم عرض تعريفي بعنوان «إنجازات وتحديات النمو الطموح لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، حيث سيستعرض مسيرة نجاحات الشركة مع مشاريعها الكبرى، وهي النجاحات، التي تؤكدها المستويات الممتازة لمؤشرات الأداء الرئيسة.

2.4 مليون طن

وتعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 2.4 مليون طن، من بين أكبر خمسة منتجين للألمنيوم في العالم، وأكبر منتج للألمنيوم الأولي في دول مجلس التعاون الخليجي. وستقوم الشركة خلال المؤتمر باستعراض مدى التزامها التام تجاه رؤيتها المؤسساتية الرامية إلى تزويد الاقتصاد العالمي بمنتجات مستدامة.

Email