مشاريع

ميد: رؤية محمد بن راشد تتجلى في نجاحات 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجلة ميد إن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تتجلى بوضوح في النجاحات التي شهدها عام 2015، حيث بدأ العمل في مشاريع كانت مؤجلة، وبوشر العمل في مشاريع جديدة، في إطار سعي دبي الحثيث للمضي قدماً في مسيرة البناء. ومقابل هذا الزخم، تشهد أسواق خليجية أخرى بعض التباطؤ بفعل انخفاض أسعار البترول، والمخاوف الأمنية التي تعصف بالمنطقة.

وأضافت أن الأولوية الرئيسة لدبي هي ترتيبات استضافة معرض إكسبو 2020، والبنية التحتية الضرورية لجعل استضافة مثل هذا الحدث الضخم أمراً ممكناً. وفي هذا السياق، توشك هيئة الطرق والمواصلات على ترسية عقد تمديد خط المترو الذي يربط موقع إكسبو، فيما مركز دبي التجاري العالمي يعد العدة لتعيين استشاريين لأعمال البينة التحتية للموقع نفسه.

وبعيداً عن إكسبو، هناك مشاريع أخرى ضخمة أبرزها مشروع البرج 2020 الذي يتوقع له أن يكون أعلى برج تجاري في العالم. ويظهر هذا التقدم أن دبي برغم كل شيء نجحت في استعادة الزخم، وأبرزت قدرتها على الاستمرار في عملية التطوير بلا كلل، فيما تثق الشركات العاملة بتلك المشاريع في ضوء هذا الزخم، بقدرة دبي على الوفاء بالتزاماتها.

 

طباعة Email