22 وجهة جديدة للطيران السويسري في أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مارك بي رئيس الخطوط الجوية السويسرية في الخليج وباكستان إن شركة الطيران المملوكة بالكامل لشركة طيران لوفتهانزا الألمانية افتتحت مارس الماضي 22 وجهة جديدة في أوروبا، لا تصل إلى معظمها الناقلات الخليجية، لافتاً إلى أنه في وسع مسافري الخليج السفر من خلال تلك الوجهات عبر مطار زيورخ الذي يتصل بـ79 وجهة أوروبية. وأفاد بي في سوق السفر العربي إن الخطوط السويسرية هي الناقل الأوروبي الغربي الوحيد الذي يتمكن من تحقيق أرباح على مدى السنوات الخمس الماضية، وقبل انخفاض أسعار النفط الذي قال انها أفادت صناعة الطيران في العالم.

تنافس وتوقع بي أن تحقق الشركة السويسرية المملوكة بالكامل لشركة طيران لوفتهانزا الألمانية في 2015 نفس مستوى عوائدها في المنطقة 2014 تقريباً، وذلك في ظل المنافسة القوية من الناقلات الإماراتية، مشيراً إلى أن الناقلة الوطنية السويسرية تملك 95 طائرة في حين يبلغ عدد أسطول طائرات الإمارات أكثر من ذلك بثلاثة أضعاف.

وأضاف نتوقع هذا العام تحقيق نفس عوائد العام الماضي، لأنه من الصعب التنافس مع طيران الإمارات والاتحاد للطيران، فنحن لدينا رحلة واحدة فقط يومياً من دبي إلى زيورخ، ولكن لدينا خط طيران يومي من دبي إلى مسقط يحقق لنا أرباحاً قوية وعليه طلب قوي. وتشارك 25 شركة سياحة وفندقة سويسرية في سوق السفر العربي هذا العام تستعرض من خلاله جودة الضيافة السويسرية، مقارنة باثنتي عشرة شركة العام الماضي، وتحظى جميعها بشراكة استراتيجية مع مجلس السياحة السويسري والخطوط السويسرية.

طباعة Email