«دبي الملاحية» تدعم مؤتمر الشرق الأوسط

عامر علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية عن رعايتها ومشاركتها في «مؤتمر الشرق الأوسط للبحار» ويعقد المؤتمر تحت عنوان «التحديات الاستراتيجية والتشغيلية التي تواجه ملاك سفن الدعم البحري» يومي 19 و20 مايو في ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إن الدورة الافتتاحية من «مؤتمر الشرق الأوسط للبحار»، والتي أقيمت العام الماضي نجحت في إطلاق حوار بناء بشأن التحديات التي يواجهها قطاع الدعم البحري في منطقة الشرق الأوسط. وتأتي مشاركتنا في هذا المؤتمر للمرة الثانية كراع بلاتيني نظراً لأن أهداف المؤتمر تتماشى مع استراتيجيتنا الخاصة بالقطاع البحري..

والتي تهدف إلى جعل دبي المركز البحري الدولي الرائد في المنطقة. ويعد هذا المؤتمر فرصة مثالية تتيح لنا التواصل مع المعنيين والخبراء الدوليين في قطاع الدعم البحري وعرض الحلول الإبداعية وأفضل الممارسات وآخر ما وصلت له الصناعة العالمية في هذا الميدان. كما سيتيح لنا هذا المؤتمر إمكانية الترويج لدبي كوجهة بحرية استثنائية وجاذبة للاستثمارات في مجال أنشطة الدعم البحري».

وستشتمل الدورة الثانية من المؤتمر على مجموعة متنوعة من الجلسات التجارية والتشغيلية التي تركز على أولويات العمل الرئيسية في المنطقة. وتتضمن مواضيع النقاش في هذا المؤتمر «تحليل السوق- تأثير أسعار النفط على المشاريع الحالية والمستقبلية، وكيفية تعامل ملاك السفن مع الوضع»، و«زيادة رأس المال- استراتيجيات التمويل لبناء وتحديث الأساطيل»..

و«الابتكار في التصميم- التطورات في تصميم وتكنولوجيا سفن الدعم البحري، كيفية عمل السفن المتطورة بكفاءة»، و«بناء وإصلاح وصيانة السفن- نشاط أحواض السفن المحلية في مجال تصميم وبناء سفن الدعم البحري».

طباعة Email