اكتمال ترتيبات ملتقى الاستثمار السوداني في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الاستثمار السوداني د. مصطفى عثمان اسماعيل اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق ملتقى الاستثمار السوداني الاماراتي بمدينة أبوظبي يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري، مؤكداً ان الملتقى يمثل فرصة سانحة لمضاعفة الاستثمارات الاماراتية في السودان.

وقال اسماعيل في تصريح لـ(البيان) عقب اجتماعه مع مندوبي الشركات الاماراتية المستثمرة في السودان الملتقى يأتي كواحدة من ثمرات الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير لدولة الامارات مؤخرا، مشيرا الى ان الملتقى سينعقد بمدينة أبوظبي تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة في أبوظبي، وبتوجيه من حكومة دولة الامارات، وأكد اكتمال كل الترتيبات المطلوبة لانجاح الملتقى، وقال ان هناك معرضا مصاحبا للملتقى تشارك فيه بالاضافة الى الجهات الرسمية وعدد من الولايات السودانية التي لديها مشروعات وبالاضافة لعدد من المستثمرين السودانيين لعرض منتجاتهم للمستثمرين الاماراتيين بجانب المصارف والبنوك.

وقال اسماعيل ان اللجنة المسؤولة عن تجهيز المشروعات أعدت حتى الان 80 مشروعاً في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والثروة الحيوانية والمعادن والخدمات وأعرب عن امله في أن يكون الملتقى انفتاحة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين السودان والامارات، ومن خلاله يمكن مضاعفة حجم الاستثمارات الاماراتية في السودان. بدوره اعتبر ممثل شركة امطار للاستثمار وهي شركة اماراتية سودانية ان الملتقى سيفتح آفاقا كبيرة للاستثمار في السودان .

 

 

طباعة Email