«اقتصادية الشارقة» تعد قياداتها المستقبلية في إسبانيا

جهود مكثفة لتطوير الكوادر وصقل خبراتها من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وبالتعاون مع مركز المنارة العلمية لخدمات التدريب برنامج (القادة الملهمون) حيث يأتي البرنامج وفقاً للخطة الاستراتيجية للدائرة الرامية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال استخدام وتنمية الموارد البشرية.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة: إن الدائرة تضع دائماً في أولوياتها الاهتمام بالعنصر البشري فهم عصب الحياة لأي مؤسسة لذلك وجب علينا الاستمرار ومواصلة الجهد لتنميتهم واستثمارهم، وهذا ما دعا إليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحث عليه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

التاهيل المناسب

وأكد أن الدائرة تحرص على إقامة مثل هذه البرامج للعاملين في الدائرة والتي تسهم بدورها في تحقيق استراتيجية الدائرة وخططها لتوفير التأهيل المناسب لكوادرها والعاملين فيها مشيراً إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار سعي الدائرة لتعزيز الأداء وتطويره.

استكشاف الخبرات

ومن جانبها قالت هنادي المهيري مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء ورئيسة الوفد، جاء برنامج "القادة الملهمون" لصقل شخصيات المشاركين من خلال التدريب العملي والتجربة الواقعية واكتساب المهارات اللازمة وترشيد الاستثمار مع تحقيق نتائج تنافسية، واستكشاف ثقافات وخبرات ومهارات جديدة من خلال مهام التدريب الخارجية، ومواجهة المواقف الصعبة وبث روح التحدي، وتعزيز القدرات على تحقيق التطلعات والأهداف الوظيفية، والكشف عن مواطن القوة والتحسين في المشاركين.

 

نماذج حية

التقى الوفد د.حصة عبدالله العتيبه سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية للاطلاع على تجربتها في مجال القيادة بصفتها أحد النماذج الحية للشخصيات القيادية الملهمة في دولة الإمارت. كما قام الفريق بزيارة مسجد غرناطة بإسبانيا الذي بناه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في 2003 وأعرب الفريق عن إعجابه وعميق امتنانه لصاحب السمو لمساهماته غير المحدودة في دعم المشاريع الحضارية.

طباعة Email