«تشيستورتنز»: ارتفاع الطلب على مساكن الموظفين في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت «تشيستورتنز»، وكالة العقارات العالمية المتخصصة التي تأسست عام 1805، إلى تسجيل ارتفاع لافت في الطلب على مساكن الموظفين بدبي، بالتوازي مع ازدياد وتيرة النشاط العمراني في الإمارة. ويعتبر قطاع الإنشاءات العامل الرئيس لنمو الطلب على مساكن العمال في دبي التي تضم اليوم- وفقاً للتقديرات- أكثر من 14 ألف مبنى قيد الإنشاء. ومن هذا المنطلق، يتابع المستثمرون هذه التوجهات عن كثب في السوق، ويعملون على تطوير مشاريع جديدة لمواكبة هذا الطلب المتزايد.

وتؤكد التوقعات حاجة الإمارة إلى أكثر من 65 ألف وحدة سكنية على مدى السنوات الثلاث المقبلة لاستيعاب الزيادة السكانية لشريحة العمال وحدها. وفي ضوء نمو الطلب، سجل متوسط أسعار الإيجارات لمساكن العمال ارتفاعاً لافتاً مقارنة بالأعوام القليلة الماضية؛ حيث تضاعف متوسط إيجار السرير في مخيمات العمال ليصل إلى 450 درهماً للعامل الواحد شهرياً، خلال عام 2014 مقارنة مع 200 درهم في عام 2009.

وقال سيمون جراي، مدير عام «تشيستورتنز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» «قلما اهتم المطورون بقطاع سكن العمال علماً بأنه قد يشكل حلاً ملائماً لإيجاد دخل تأجيري مستدام وطول الأمد خاصة مع انتعاش السوق وانحسار الطلب على العقارات الفاخرة، كما أن النمو المتواصل في القطاعات التي تتطلب أعداداً كبيرة من الكوادر البشرية مثل الفنادق والتجزئة، أفضى إلى صعوبات تواجهها الشركات لتوفير مساكن الموظفين بتكلفة منخفضة.

طباعة Email