«سيدات أعمال أبوظبي» يبحث الافادة من برامج الأمم المتحدة

مريم الرميثي خلال استقبال مساعدة الأمين العام ونائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مريم الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، أن المرأة في الإمارات حققت في ظل القيادة الرشيدة وبفضل الدعم اللامحدود الذي تلقته من المغفور له بإذن الله الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إنجازات كبيرة.

وأضافت أن نهج تمكين المرأة استمر في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأن دور المرأة المواطنة تعزز برعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وشددت الرميثي أن هذا الدعم شجع المرأة الإماراتية على المضي قدماً نحو تحقيق المزيد من التميز والريادة في العمل والعطاء.

وعلى هامش الاجتماع الذي عقدته رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات مع لا كشمي بوري مساعدة الأمين العام ونائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أكدت مريم الرميثي على أهمية الاستفادة من برامج الأمم المتحدة الخاصة بتمكين المرأة وتطوير وتعزيز دورها في العربية.

واستعرضت الرميثي مع لا كشمي مسيرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي والإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية وخططه المستقبلية. وقالت إنه تم برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال أبوظبي الأسبوع الماضي، إطلاق الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس للفترة من 2015 – 2019، والتي ترتكز على رؤية حكومة إمارة أبوظبي بما فيها الرؤية الاقتصادية 2030.

من جانبها أكدت لا كشمي على أن دور هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ودور المرأة في القيادة والتمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرةً إلى أن مبادرة (هو من أجلها) تعتبر أحدث المبادرات التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة العام الماضي، وذلك بهدف الحد من عدم المساواة بين الجنسين بحلول عام 2020.

طباعة Email