50 % زيادة الشركات في تكنوبارك الربع الأول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل مجمع التقنية «تكنوبارك»؛ الشركة التي تديرها المناطق الاقتصادية العالمية، نمواً في عدد الشركات الجديدة بأكثر من 50% خلال الربع الأول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث انضم إلى المجمع 11 شركة جديدة حتى 31 مارس 2015، ويحتل قطاع الأغذية العدد الأكبر من الشركات الجديدة.

ويعتبر مجمع التقنية «تكنوبارك» موطناً لـ194 شركة بينها عدد من الشركات مثل؛ بيكر هيوز، وبروكلاد في مجال النفط والغاز، ونستله من قطاع الأغذية، وماتيتو في إدارة المياه، وشركة ميدزون، وشركة سيدار العالمية من قطاع الرعاية الصحية، وشركة الدانوب من قطاع الحديد ومواد البناء،، وإيتون في مجال حلول إدارة الطاقة، وباسفيك كنترولز لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيوزيكي غالوبال، وزين للهندسة، وماغ للأنظمة الروبوتية إلى جانب عدد آخر، كما سجلت تكنوبارك في عام 2014 نمواً بأكثر من 30% في عدد الشركات.

تكنولوجيا

وقالت سلمى حارب الرئيسة التنفيذية للمناطق الاقتصادية العالمية؛ الشركة التي تدير تكنوبارك على النمو خلال الربع الأول «بالنظر إلى الاهتمام القوي من شركات التكنولوجيا في تكنوبارك، فإننا نتوقع نمواً بنسبة أكثر من 50% في 2015. استطاعت تكنوبارك أن تضع نفسها مركز الأعمال والابتكار مدفوعة بالأنشطة التجارية والصناعية في مجالات المياه، والصحة، والهندسة، والطاقة، والهندسة».

ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على المساحات والمرافق، تخطط تكنوبارك للإنفاق على تعزيز البنية التحتية، التي تتضمن تطوير شبكة طرق جديدة، والبوابات الرئيسة، فضلاً عن صيانة الشوارع القائمة وإنارتها، حيث سيتم تمويل هذه المشاريع من قبل تكنوبارك. ومن المتوقع أن تعزز هذه المشاريع الكفاءة التشغيلية للشركات الموجودة في المنطقة.

وتعتبر تكنوبارك مبادرة مبتكرة للأعمال المستدامة والمجمعات الصناعية، تركز على القطاعات الاقتصادية الأساسية؛ كالمياه، والصحة، والطاقة، والهندسة، والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية.

طباعة Email