زار فندق فيرمونت والمنطقة التراثية

حاكم عجمان يتفقد مشاريع تنموية وسياحية في الإمارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان خلال جولة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية والسياحية التي يتم تنفيذها حاليا في إمارة عجمان. وزار سموه خلال الجولة التي رافقه فيها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من المسؤولين فندق «فيرمونت عجمان» الذي يعتبر أحدث فندق من مجموعة فنادق الخمس نجوم يتم الانتهاء من تشييده ومن المتوقع افتتاحه رسميا قريبا.

وتجول سموه خلال الزيارة في أرجاء الفندق واستمع الى شرح واف حول ما يحتويه من غرفة واستراحات ومسابح ومطاعم على مستوى عال من التصميم والإبداع الهندسي الذي اتخذ من الطراز والزخرفة الإسلامية شكلا هندسيا له. كما تعرف سموه على الخدمات المتميزة التي سوف يقدمها الفندق للمواطنين والمقيمين والسائحين القادمين الى الامارات عامة وإمارة عجمان خاصة.

المنطقة التراثية

كما زار سموه ومرافقوه المنطقة التراثية وسط مدينة عجمان حيث تفقد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع سوق صالح التراثي والمستجدات والتطورات التي طرأت على المشروع الذي يقع وسط المنطقة التراثية بعجمان ووقف سموه على ما تم إنجازه وما جرى تعديله على التصاميم الخاصة بالسوق الذي يستكمل المنظومة التراثية السياحية بالإمارة ترجمة لاستراتيجية حكومة عجمان ورؤيتها 2021 لتحقيق التنمية المستدامة وتحويل عجمان إلى منطقة جذب سياحي ووجهة سياحية عالمية على مدى الأعوام المقبلة.

وتفقد سموه مرافق السوق والمنشآت المقامة عليه وفق مراحل تنفيذه واستمع لشرح تفصيلي حول المشروع ومراحل تنفيذه والتطورات التي طرأت عليه من تفاصيل ومستجدات تخدم قطاع السياحة وما تم تجهيزه من مرافق تراثية وسياحية تخدم رواد سوق صالح التاريخي بوسط عجمان.

تصاميم تراثية

واطلع سموه أيضا على آخر المنجزات فيه والتطورات العمرانية التي طرأت عليه والمرافق الحيوية داخل السوق من المنشآت الخدمية المقامة وفق المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع. واستمع سموه إلى نبذة عن الدراسة التي تم إجراؤها حول أهم متطلبات السوق والمنطقة التاريخية في الإمارة حيث يغلب على السوق بيع وحياكة الملابس وتطريزها والعبايات بتصاميم تراثية متوارثة ما أدى إلى شهرته وسمعته التجارية كسوق حرفي متميز بين مدن المنطقة على مر العصور.

طباعة Email