جمارك دبي تحصد 3 جوائز في مؤتمر الأفكار العربية 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوِجت جمارك دبي على قمة الإبداع والابتكار لعام 2015 بحصولها على ثلاث جوائز رئيسية من جائزة ومؤتمر الأفكار العربية، الذي أقيم مؤخرا في فندق فورسيزونز جميرا بيتش لتصبح دائرة الابتكار الحكومي لعام 2015. ضمت الجوائز، جائزة فكرة العام الكبرى عن نظام التدقيق الجمركي الذكي، وجائزة أفضل نظام اقتراحات، وجائزة أفضل مدير اقتراحات لعام 2015.

وتقديراً لجهود جمارك دبي، وحصولها على أرفع 3 جوائز من جائزة ومؤتمر الأفكار العربية، قام أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، بتسليم جوائز الأفكار والإبداعات والابتكارات عن جميع فئات الجائزة للمؤسسات الحكومية والخاصة الفائزة بالجوائز، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المؤتمر.

وتعد جائزة «فكرة العام الكبرى» أرفع تكريم في مجال الإبداع والابتكار على مستوى العالم العربي، ويجري تسليمها سنوياً للمؤسسة الأفضل في العالم العربي في مجالات الإبداع والابتكار، وحصلت عليها الدائرة بابتكارها «نظام التدقيق الجمركي الذكي»، والذي يعد النظام الأول من نوعه على مستوى الدولة والعالم، ويمثل التزاماً من جمارك دبي للمعايير والاشتراطات المطبقة في منظمة الجمارك العالمية، وتدرس عدد من الجهات المحلية والدولية إمكانية تطبيقه، خصوصاً أنه نظام مبتكر ويمكن تطبيقه في جميع الجهات الجمركية على مستوى العالم، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منه في مؤسسات غير جمركية وفي القطاع الخاص. وجاء التتويج في الحفل الختامي الذي أقامته جائزة الأفكار العربية.

طباعة Email