تستعرض أبرز معالم الجذب والاستدامة والطبيعة

أبوظبي تُروّج مقوماتها السياحية في «إكسبو ميلانو»

فريق من أمهر الطهاة يعرض الأكلات الإماراتية المميزة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُسلّط «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» الضوء على التنوع الغني للإمارة من خلال حملة توعوية وترويجية واسعة النطاق، أطلقتها خلال معرض «إكسبو 2015» الذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية على مدى 6 أشهر متواصلة، والذي افتتح رسمياً يوم الجمعة الماضي، حيث يتم تنظيم باقة من الفعاليات الترويجية المكثفة التي تسلط الضوء على مقومات الإمارة وتبرز جوانب نهضتها الشاملة.

وتقام الحملة الترويجية بالتعاون مع «الاتحاد للطيران» - الناقل الوطني لدولة الإمارات والناقل العالمي الرسمي لمعرض «إكسبو ميلانو 2015» بالشراكة مع «أليطاليا» - في «صالة الخيال» الرسمية ضمن الجناح المشترك للشركتين؛ حيث تضم العروض 3 أنشطة ترويجية مخصصة تركز على التجارب الغنية والمتنوعة للإمارة.

أنشطة رقمية

ويقام كل عرض على مدى أسبوع كامل خلال المعرض الذي يستمر لستة أشهر، حيث يركز على تقديم أنشطة مرئية ورقمية وتجريبية تبرز هوية أبوظبي من خلال 3 محاور هي: «المأكولات والثقافة»، و«أبوظبي وجهة حيوية» الذي يركز على مشهد الأعمال والفعاليات المزدهر في الإمارة، وكذلك «عجائب الطبيعة في أبوظبي» الذي يسلط الضوء على مقومات الاستدامة والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها الإمارة.

وقال جاسم الدرمكي، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بالإنابة تتوجه أنظار العالم بأجمعه إلى مدينة ميلانو خلال استضافتها معرض إكسبو 2015. ومع فوز دولة الإمارات بشرف استضافة إكسبو 2020، نمتلك فرصة ذهبية لعرض رؤية أبوظبي أمام جمهور عالمي واسع وإثراء معرفته ببلادنا الحبيبة خلال الأشهر الستة المقبلة.

لمحة شاملة

وأضاف الدرمكي تسهم شراكتنا مع أليطاليا والاتحاد للطيران في رفع مستوى الوعي بحفاوة ضيافتنا عالمية المستوى، وتقديم فعاليات سياحية تجريبية توفر لمحة شاملة عن أبوظبي عبر سلسلة من الأنشطة التفاعلية والترويجية والتقليدية. ولا شك أن إبراز سمات وجهتنا السياحية من خلال مواضيع محددة سيمكننا من تسليط الضوء على تجاربنا السياحية المرموقة، وتنوع الأنشطة التي نقدمها للتفاعل مع زوار المعرض.

وتتولى خلود عتيق، الشيف الإماراتية الشهيرة واستشارية فنون الطهي لدى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مهمة التعريف بهوية أبوظبي ضمن محور الثقافة والمأكولات خلال الأسبوع الافتتاحي للمعرض، حيث تقدم أشهى الأطباق والمأكولات الإماراتية التقليدية عبر سلسلة من عروض الطهي والجلسات الثقافية.

المطبخ الإماراتي

وبالإضافة إلى كشف أسرار المطبخ الإماراتي، تسلط عتيق الضوء على أهمية القهوة والتمور في قطاع الضيافة الإماراتية إلى جانب تقديم القهوة الإماراتية المحلية وإيضاح مدى تميزها عن القهوة العالمية من حيث طريقة التحضير والتخمير والتقديم.

وينضم الشيف روبيو، مقدّم برنامج المأكولات الجوالة الشهير في محطة DMax التابعة لقناة ديسكفري إيطاليا التلفزيونية، إلى عتيق في محاولة فريدة لكسر الحواجز الثقافية من خلال عالم الطهي، وتوضيح دور إنتاج واستهلاك الأغذية والحفاظ عليها في مساعدة الطاهي على تبني تقاليد بلاده بأسلوب مبتكر لربط الخيارات الغذائية الصحية مع أنماط الحياة العصرية.

بدوره يوفر الشيف الإماراتي الشاب بدر نجيب العوضي - نجم برنامج سكر زيادة على قناة سما دبي التلفزيونية وبرنامج مع بدر على قناة أبوظبي الإمارات - تجربة فـريدة للزوار عبر تقديم مزيج من الأطباق التقليدية والعصرية التي تعكس تنوع فنون الطهي في الإمارة.

ويتشارك ثلاثي الطهي المتميز هذا خبراته ومهاراته الفريدة مع جمهور كبير من وسائل الإعلام الإيطالية.

وقال الدرمكي نتطلع لإيصال اهتمامنا بالمأكولات والثقافة والطبيعة إلى زوار معرض إكسبو مع لمسة إيطالية مميزة تثريها مجموعة من خمسة مقاطع فيديو أنتجتها قناة ناشيونال جيوغرافيك تشاينا حول الإمارة خصيصاً لهذا الحدث المرموق. ونتوقع لهذه المقاطع أن تثير اهتمام الزوار وتطلعهم على تجاربنا السياحية العالمية والمقومات التي تمتلكها إمارتنا الرائعة من مناظر طبيعية خلابة ومعالم جذب سياحي ومنشآت فندقية عالية الجودة.

مشاهد ساحرة

وتتضمن مقاطع الفيديو جولات إلى جامع الشيخ زايد الكبير، ومشاهد ساحرة من الجو لجزيرة صير بني ياس التي تشكل وجهة طبيعية حافلة بالمغامرات، وسيتم عرض هذه المقاطع يومياً في صالة الخيال.

وأضاف الدرمكي تمنحنا شراكتنا مع قناة ناشيونال جيوغرافيك مجموعة من المراجع المرئية المذهلة التي يمكننا استخدامها في معرض إكسبو 2015، كما تتيح لنا مشاركة هذا المحتوى الشيق مع جمهور رقمي كبير ومتنامٍ في الصين عبر شراكتنا المستمرة مع مكتبنا الترويجي في بكين.

علاوةً على ذلك، يحتضن الجناح الإماراتي في المعرض كشك تصوير رقمي يتيح الفرصة أمام الزوار لالتقاط صور مباشرة لأنفسهم ضمن إحدى المواقع المذهلة المخصصة لحملة #InAbuDhabi الترويجية ومشاركتها فوراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن منطقة مخصصة للموقع الإلكترونيabudhabievents.ae تتضمن ألعاباً ومسابقات تعتمد على الأجهزة اللوحية (آيباد) وتتمحور حول الأنشطة الترويجية المقرر إقامتها.

ورش تفاعلية

ومن خلال المشاركة في ورش العمل التفاعلية سيتعرف الجمهور على الصناعات اليدوية الإماراتية عبر الحصول على فرص التدريب العملي لتعلم فن التطريز القديم «التلي». كما تقوم فنانة الرسم بالرمل شيماء المغيري بإبداع تصاميم فنية مستوحاة من موضوع الثقافة والمأكولات.

تمهيد

من المتوقع أن يستقطب معرض إكسبو ميلانو 2015، الذي يستمر لغاية 31 أكتوبر المقبل، 20 مليون زائر من 140 دولة حول العالم في خطوة تمهيدية لاستضافة دبي معرض إكسبو 2020.

وستقام خلال شهري يونيو وأكتوبر سلسلة من الأنشطة الترويجية المميزة التي تتناول محوري «أبوظبي وجهة حيوية: الفعاليات والأعمال» و«عجائب الطبيعة في أبوظبي: الطبيعة والاستدامة».

طباعة Email