7500 زائر لمنصة «غرفة دبي» في 3 أيام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعرض غرفة تجارة وصناعة دبي المشهد الاقتصادي في دبي، وواقع الأعمال والاستثمار في الإمارة، وتأسيس شراكات اقتصادية مشتركة وذلك خلال مشاركتها بمنصة خاصة ضمن جناح دولة الإمارات المشارك في معرض اكسبو ميلانو 2015 الذي يقام تحت عنوان «تغذية العالم.. طاقة الحياة».

وتتميز منصة غرفة دبي والتي جذبت أكثر من 7500 زائر في الأيام الثلاثة الأولى من المعرض، بالبساطة والتصميم الراقي، حيث تعمل الغرفة من خلال هذه المنصة على الترويج لبيئة الأعمال في دبي، وإبراز المزايا التنافسية لمجتمع الأعمال، ومزايا تأسيس أعمال في الإمارة، حيث تتطلع الغرفة كذلك إلى تنظيم زيارات لوفود من القطاع الخاص في دبي إلى معرض اكسبو لإجراء لقاءات أعمال مع نظرائهم في إيطاليا والعالم.

وأكد حمد بوعميم، مدير عام الغرفة أهمية مشاركة الغرفة في هذا التجمع العالمي للأعمال، استعداداً لاستضافة معرض اكسبو 2020 في دبي، مشيراً إلى أن الغرفة ومن خلال منصتها الترويجية تهدف لتعريف الزائرين بالمزايا التي توفرها دبي للمستثمرين، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ولقاءات أعمال تجمع ممثلي القطاع الخاص في دبي والعالم للتواصل وبحث تأسيس شراكات أعمال جديدة.

بعثات تجارية

وكشف بوعميم عن عزم الغرفة تنظيم بعثات تجارية خلال الفترة المقبلة لزيارة مدينة ميلانو، وتفقد معرض إكسبو ميلانو 2015، حيث سيشارك أعضاء البعثات التجارية في فعاليات خاصة تجمعهم فيها الغرفة مع ممثلي القطاع الخاص في إيطاليا وميلانو من أجل تبادل الخبرات، وتنسيق التعاون المشترك، وبحث إمكانية تأسيس شراكات استراتيجية في قطاعات اقتصادية متنوعة.

وشدد على أهمية هذه اللقاءات في الترويج لدبي كوجهة رائدة لممارسة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكبوابةٍ لأسواق المنطقة وخاصة أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا والقارة الأفريقية، مجدداً التزام الغرفة بدعم نمو الأعمال في دبي ومساعدة شركات دبي على التوسع والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في ميلانو.

مشاركة استراتيجية

ولفت مدير عام الغرفة إلى أن معرض اكسبو يعتبر أحد أبرز معارض الأعمال في العالم، وبالتالي فإن مشاركتنا في إكسبو ميلانو 2015 استراتيجية، وتعكس التزامنا التام بترويج لدبي وجهة أعمال من الطراز الأول، مؤكداً أن منصة الغرفة الترويجية جذبت أكثر من 7500 زائر في الأيام الثلاثة الأولى من المعرض، في حين ستكون لنا نشاطات وفعاليات مختلفة طوال الستة أشهر القادمة من فترة المعرض لترسيخ مكانة دبي وجهة رائدة لممارسة الأعمال وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في دبي في الأسواق العالمية ومنها السوق الإيطالية.

وأشار إلى أن ممثلي الغرفة في المنصة سيستعرضون الخدمات التي تقدمها الغرفة للقطاع الخاص، والمبادرات المتعددة التي أطلقتها، خصوصاً وأن الغرفة تحتفل خلال العام الحالي بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

تجارب عالمية

يمكن لرجال الأعمال القادمين من دبي زيارة معرض إكسبو ميلانو، والمشاركة في فعاليات الغرفة ونشاطاتها المقامة في ميلانو، والاستفادة من تجربة الشركات العالمية المشاركة في المعرض، وذلك استعداداً لاستضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، حيث إن جناح غرفة دبي متاح للزيارة أمام مختلف فئات المجتمع الزائر من رجال أعمال وعائلات ومؤسسات.

طباعة Email