محمد بن راشد يزور معرض سوق السفر العربي 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء اليوم معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2015" في دورته الثانية والعشرين الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 4 الى 7 من مايو الجاري.

وتجول سموه يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تجول في مختلف أرجاء المعرض العربي الذي يشغل غالبية مساحات قاعات مركز دبي التجاري العالمي بزيادة تقدر بنسبة 10 بالمائة عن الدورة الماضية للمعرض.

وقد أبدى سموه ارتياحه عند توقفه في عدد من الاجنحة ومنصات العرض المحلية والعربية والعالمية وبهذا التواجد المكثف للدول والشركات التي تعتمد بغالبية دخلها الوطني على قطاع السياحة والذي وصفه سموه بأنه يشكل رديفا اساسيا لمصادر الدخل الوطني في دولة الإمارات والعديد من دول العالم التي لديها امكانيات ومقومات سياحية تجذب الزوار والسياح من مختلف جهات العالم.

وأشار سموه إلى أهميه قطاعات النقل الجوي والبري والبحري التي تساهم في بناء وتعزيز جسور التواصل الانساني والثقافي بين شعوب العالم ودوله.

ورحب سموه خلال جولته بالزائرين والعارضين في دولة الإمارات ووجه المسؤولين بضرورة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هؤلاء الضيوف الذين حلوا أهلا ونزلوا سهلا في دولتنا المضيافة.

واستمع سموه خلال جولته من عدد من مسؤولي المنصات العرض المحلية خاصة شركتي طيران الإمارات والاتحاد وفلاي دبي الذين شرحوا لسموه جديد هذه الشركات في توسيع وتطوير شبكة خطوطها الجوية من والى مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبارك سموه كل الخطوات التي تصب في تطوير قطاع السياحة في الدولة من أجل ازدهار هذا القطاع خاصة في مجال السياحة العائلية وجذب المزيد من العائلات العربية والمسلمة والاجنبية للتمتع في الاجواء السياحة العائلية المنتشرة على مساحة الوطن.

يشارك في المعرض قرابة 3000 شركة من 85 دولة بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد ودع سموه بمثلما استقبل به من حفاوة وترحيب من قبل المشاركين في هذا الحدث السنوي السياحي الثقافي الذي يجمع ثقافات عدة تحت وظلته كل عام.

طباعة Email