استقرار القطاع العقاري بالمناطق الشمالية في الربع الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة أستيكو للخدمات والاستشارات العقارية في المنطقة ومقرها دبي، استقرار أداء القطاع العقاري في المناطق الشمالية خلال الربع الاول من العام. وأكد أحدث تقرير للشركة أن السوق العقاري يشهد اهتماما متزايدا بعد القوانين العقارية الجديدة التي أصدرتها امارة الشارقة. كما أظهر التقرير أن امارة الفجيرة شهدت نهضة عقارية خلال الربع الأول للعام، و زيادة قوية في تأجير الشقق السكنية. وأضاف ستيفنز أن حركة الاستثمارات الكبيرة التي قامت بها حكومة الفجيرة في تحسين البنية التحتية في ميناء الفجيرة والمنطقة الحرة أدت الى دفع النشاط الاقتصادي في الامارة، مما أدى الى زيادة الطلب على القطاع العقاري.

رأس الخيمة

كما تشهد امارة رأس الخيمة أيضا مستويات جيدة من العرض و الطلب على تأجير الشقق السكنية، مدفوعة بالنشاط الاقتصادي في الامارة المتمثل في موانئ الامارة و المناطق الحرة التابعة لها. ويظهر التقرير أنه على الرغم من التشريعات الجديدة وعمليات التطوير النشطة، ما زال عدد معاملات البيع في الربع الأول في رأس الخيمة منخفضا، على الرغم من تحسن أسعار البيع على مدى السنوات القليلة الماضية.

عجمان

وبقيت أسعار الايجارات في عجمان متساوية مع الربع الأخير لعام 2014، على الرغم من تسجيل انخفاض هامشي في الاسعار، بسبب استقرار أسعار الايجار في دبي مما حد في الهجرة من دبي الى عجمان والشارقة. واستمرت مناطق الكورنيش و النهدة بالاضافة الى المجاز و أبو شغارة، لتكون الأكثر اقبالا.

طباعة Email