1.4 مليون رحلة طيران سنوياً من وإلى الإمارات بحلول 2025

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوقع المنظمة الدولية للطيران المدني، قيام شركات الطيران العالمية بتسيير نحو 1.4 مليون رحلة سنويا من وإلى الإمارات بحلول العام 2025، يأتي ذلك في ظل توقعات بأن يرتفع عدد هذه الرحلات إلى 1.85 مليون رحلة بحلول العام 2030 وفقا للهيئة العامة الطيران المدني في الدولة.

وقالت منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية «كانسو» إن مطار دبي الدولي يعد أهم مطار في العالم لنقل المسافرين الدوليين، حيث تعامل العام الماضي مع أكثر من 70 مليون مسافر. وتُقَدِر المنظمة متوسط النمو السنوي بالنسبة لإجمالي حركات الطائرات المدنية في المجال الجوي للإمارات بنحو 6.45% في الفترة بين عامي 2015 و2020، و3.2% في الفترة بين عامي 2020 و2030.

وتؤكد كانسو أنه يتم إنفاق ملايين الدولارات سنويا للحصول على التكنولوجيات والنظم والحلول المبتكرة التي يُمكن من خلالها الحد من ازدحام أجواء منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من «الإشباع» وتتطلب الاستعمال «الفعال والمُنسق».

وقال جيف بول، المدير العام لـ«كانسو» إن التكنولوجيا ستساعد على تجانس النظم، والعمليات، وتدفقات الحركة، كما أنها تتيح لأجواء الشرق الأوسط إمكانية التوسع والتخلص من العوائق التي تعاني منها حالياً.

وأوضح أن الدورة الخامسة عشرة من معرض المطارات 2015 التي ستقام في دبي خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ستسلط الضوء على التكنولوجيا الجديدة المصممة لتحقيق تحول في إدارة الحركة الجوية لناحية الكفاءة والعمليات.

وتشارك في المعرض نحو 26 شركة تعرض نطاق منتجاتها الخاصة بإدارة الحركة الجوية.

طباعة Email