بزيادة نسبتها 7%

1.26 مليار درهم صافي أرباح "إعمار" الربعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة "إعمار العقارية" ـ ومقرها دبي ـ أرباحا صافية بقيمة مليار و26 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها سبعة في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 ولفتت "إعمار العقارية" في بيان صحافي صدر عنها اليوم تعلق بنتائجها المالية التي حققتها في الربع الأول من العام الحالي إلى أنه تم احتساب هذه الربحية " وفقا للسياسة المحاسبية المعدلة للاعتراف بالإيرادات .. مشيرة إلى أن زيادة الربحية خلال الربع الأول من العام الحالي كانت ستبلغ  نسبتها 14 في المائة في حال لم يتم الأخذ في الاعتبار إدراج شركة "إعمار مولز" في نهاية العام الماضي".

وقالت إنها " اختارت ـ اعتبارا من الربع الأول من العام الحالي ـ الاعتماد المبكر لمعيار التقارير المالية الدولية رقم 15 المتعلق بالاعتراف بالإيرادات بناء على نسبة إنجاز بناء العقارات عوضا عن الاعتراف بالإيرادات عند استكمال وتسليم العقارات ".

وأظهرت النتائج المالية لـ"إعمار العقارية" أن إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي وصلت نحو ثلاثة مليارت درهم / 820 مليون دولار أمريكي / بنمو نسبته 25 في المائة مقارنة بإيرادات الربع الرابع من العام الماضي التي بلغت مليارين و409 ملايين درهم /656 مليون دولار/ وبزيادة نسبتها 26 في المائة مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضي.

 وبينت أن النمو المستدام في صافي الأرباح والإيرادات يأتي مدعوما بزيادة الإيرادات المستمرة من عمليات المجموعة في قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة إذ بلغت هذه الإيرادات مجتمعة مليارا و523 مليون درهم /415 مليون دولار/ خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 13 في المائة مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت البيانات المالية أن أعمال المجموعة في مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة ساهمت بنسبة 51 في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة بينما ساهمت عمليات المجموعة في الأسواق العالمية بنسبة 11 في المائة من إجمالي الإيرادات بقيمة 346 مليون درهم "94 مليون دولار".

 وكانت "إعمار" قد أعلنت مؤخرا توزيع أرباح نقدية بنسبة 15 في المائة من رأس مال أسهم الشركة على المساهمين أي ما يعادل مليارا و74 مليون درهم.

 وأكد سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" في تصريح صحافي له اليوم أن النمو الإيجابي في الأرباح هو انعكاس لنجاح استراتيجية الشركة التي تركز على اعتماد أفضل الممارسات العالمية في إدارة المشاريع وتسليمها ضمن الأطر الزمنية المحددة.

  وشدد على أن الشركة ملتزم ببذل كل جهد ممكن لإثراء قيمة استثمارات مساهميها على المدى الطويل من خلال التوسع الاستراتيجي في عملياتها بدبي وأهم الأسواق العالمية التي تعمل على تعزيز تواجدها فيها ضمن قطاعات مراكز التسوق والضيافة أيضا علاوة على التزامها الجاد والمستمر بتسليم مشاريعها في دبي في المواعيد المحددة .

 وذكر العبار أن الشركة تعمل على إطلاق أصول عقارية جديدة تساهم في تلبية الطلب المتنامي من قبل العملاء الراغبين بشراء الوحدات السكنية بغرض تملكها والسكن فيها.

 وأوضح أن "إعمار" قطعت أشواطا مهمة في تنفيذ اثنين من كبرى مشاريعا المشتركة وهما "خور دبي" في منطقة الخيران بالتعاون مع "دبي القابضة"  ومشروع "دبي هيلز استيت" مع شركة "مراس القابضة".

وبين أن هذين المشروعين يقدمان صورة عن مستقبل المدن الذكية ويمثلان رافدا حقيقيا للاستعدادات المستمرة لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي" إضافة إلى المساهمة في تلبية الطلب الحالي والمستقبلي على المنازل والشقق الفندقية وخدمات تجارة التجزئة والضيافة على مستوى المدينة.

 وأكد العبار حرصه أن تكون استراتيجية الشركة منسجمة في المضمون والأهداف مع الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" نحو ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية أولى في مجال الأعمال والسياحة وتجارة التجزئة والموضة والإبداع.

وافادت الننتائج المالية بأن "إعمار" حققت إيرادات بقيمة 1.5 مليار درهم من عملياتها الرئيسة في قطاع التطوير العقاري خلال الربع الأول من العام الحالي ووصلت قيمة مبيعاتها في هذا المجال إلى نحو 2.5 مليار درهم مدفوعة بإطلاق مشاريع جديدة مميزة منها مجمع فلل "أزاليا" في توسعة "المرابع العربية" ومجمعا "فير ويز" و"أكاسيا" في "بارك هايتس" ضمن مشروع "دبي هيلز استيت" ووحدات "دبي كريك رزيدنسز ساوث تاور 2 و3" ضمن مشروع "خور دبي" في الخيران.

 وشكلت عمليات "إعمار" في قطاع الضيافة والترفيه رافدا قويا لتعزيز نمو الشركة مع وصول الإيرادات من عملياتها في هذا القطاع إلى 495 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي أي ما يوازي قيمة الإيرادات المحققة من القطاع نفسه في الربع الأول من 2014.

وحققت العلامة التجارية "العنوان للفنادق والمنتجعات" معدلات إشغال بنسبة 92 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي في الوقت الذي سجلت فيه "فيدا للفنادق والمنتجعات" العلامة التجارية التي تركز على الخدمات الذكية الموجهة نحو الجيل الجديد من السياح ورجال الأعمال نسبة إشغال وصلت إلى 91 في المائة.

 وتعد "إعمار" واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم بأصول تبلغ قيمتها أكثر من 151 مليار درهم /ما يزيد على 41 مليار دولار/ وتمتلك "  رصيدا كبيرا من الأراضي يزيد عن 235 مليون متر مربع في دبي والأسواق العالمية ولدى الشركة أكثر من 690 ألف متر مربع من الأصول التي تحقق إيرادات مستمرة علاوة على 13 فندقا تضم أكثر من 1900 غرفة.

   كما حققت "إعمار" إنجازا جديدا مع بدء تشغيل "ترولي دبي" وهو أول نظام ترولي في العالم يعمل بالهيدروجين ولا تصدر عنه أي انبعاثات غازية.
 

Email