مليار درهم عائدات السياحة في رأس الخيمة خلال 2014

والدورف أستوريا من أشهر فنادق الإمارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعدت عائدات السياحة في إمارة رأس الخيمة خلال العام 2014 حاجز المليار درهم للمرة الأولى في تاريخها وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة تنمية السياحة في الإمارة، كما وصل عدد ليالي النزلاء الفندقية في رأس الخيمة إلى 2,14 مليون ليلة خلال العام 2014، أي بزيادة قدرها 72% مقارنة مع العام 2013.

وأنشأت إمارة رأس الخيمة عددا من الجهات للإشراف على السياحة وما يختص بها في إمارة رأس الخيمة، وعلى رأسها هيئة تنمية وتطوير السياحة في شهر مايو من العام 2011، والتي تشرف وتنظم الوضع السياحي في الإمارة بناء على توجيهات ورؤية الحكومة الرشيدة بالاعتناء الكبير بمجال السياحة وتستثمر في سبيله الكثير، ما اسفر عن فوزها بعدد من الجوائز منها جائزة افضل منطقة واعدة في مجال السياحة.

كما ارتفع المعدل اليومي للغرف الفندقية في إمارة رأس الخيمة بنسبة 2% في الربع الأول من 2015، تم تحقيق هذه الارتفاعات بالرغم من زيادة في عدد الغرف الفندقية بواقع 47% علماً بأن هذه الزيادة يجب أن تؤدي إلى انخفاض المعدل اليومي للغرف، وتتقدم إمارة رأس الخيمة على أي إمارة أخرى – باستثناء دبي – في تحقيق أعلى معدل يومي للغرف.

نمو تاريخي

وحقق قطاع السياحة في رأس الخيمة نمواً تاريخياً خلال العام 2014 مدفوعاً بالنمو الكبير في عدد ليالي النزلاء الفندقية على وجه الخصوص، الأمر الذي فاق التوقعات والطموحات التي سجلت في بداية العام، مما يجعل من الإمارة واحدةً من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم، الأمر الذي يؤكد على نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها في هذا القطاع محلياً ودولياً..

كما أن المقومات الطبيعية التي تمتاز بها إمارة رأس الخيمة بدءاً من الشاطئ والجبال وغيرها إلى جانب المجموعة الكبيرة من الفنادق العالمية الموجودة في الإمارة شكلت أسسا قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال العام 2015 وما يليه.

ومن المقومات المهمة التي تمتلكها رأس الخيمة شواطئ مفتوحة تزيد مساحتها عن 65 كيلومتراً، وتقع رأس الخيمة على بُعد 45 دقيقة من إمارة دبي، و15 دقيقة من مطار رأس الخيمة الدولي، و35 دقيقة من الشارقة..

وتحظى الإمارة بمشاهد طبيعية خلابة أهمها الجبال الشاهقة وأعلاها قمة جبل جيس التي تقف شاهقة بارتفاع 2000 متر وينتظر إنشاء عدد من المشاريع السياحية، كما تحتضن الإمارة أيضاً مواقع أثرية تغطي أهم فترة في التاريخ على امتداد آخر 5000 سنة.

افتتاحات

وشهد العام 2014 أيضاً افتتاح فندق ريكسوس باب البحر الذي يتألف من 655 غرفة وأجنحة فندقية، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان الذي يضم 315 غرفة وجناحاً، ومنتجع وسبا دبل تري جزيرة المرجان من هيلتون الذي يتألف من 484 غرفة، كما شهد النصف الثاني من 2014 افتتاح فندق وولدرف أستوريا - رأس الخيمة المؤلف من 346 غرفة.

طباعة Email