تتضمن استعراض موقع دبي 360 ومبادرة «#MyDubai »

«سياحة دبي» تسلط الأضواء على مقومات الإمارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري في المعرض، حيث توظف الدائرة مشاركتها في هذا المعرض كمنصة تسلط من خلالها الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي توفرها دبي لزوارها وتوضح كيف يثمر هذا التنوع عن تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة عالميًا لدى مختلف الفئات من السياح، وكيف تواصل هذه المقومات في دفع عجلة النمو في القطاع السياحي وزيادة عدد زوار الإمارة.

وتعرض الدائرة في جناحها مجموعة مختلفة من الطرق للاستمتاع بما توفره دبي من معالم وفعاليات وأنشطة متميزة وذلك من خلال عرض مجموعة متنوعة من المحتوى والفعاليات المباشرة.

كما يشارك في جناح الدائرة أيضا أكثر من مئة من شركاء الدائرة الاستراتيجيين من بينها الفنادق ومنظمو الرحلات وشركات إدارة الوجهات السياحية والجهات الحكومية المعنية في القطاع السياحي، لتسليط الضوء على الفعاليات والأنشطة والمعالم التي تتمتع بها دبي، لا سيما في مجالات التراث والثقافة والسياحة العائلية وأجندة المهرجانات التي تنظمها دبي على مدار العام.

التقرير السنوي

وخلال المعرض سوف تطلق الدائرة تقريرها السنوي لزوار الإمارة الذي يستخلص نتائجه من دراسة التوجهات والمعلومات الرئيسية من الإحصائيات الخاصة بقطاع السياحة في دبي، ويمنح نظرة شاملة حول الأسباب التي تمكن دبي من مواصلة تعزيز مكانتها بين أفضل الوجهات السياحية المقصودة في العالم.

كما سيتمكن زوار المعرض من صناع القرار وأبرز الجهات المعنية في قطاع السياحة العالمية من اختبار المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي بطرق غير عادية..

حيث سيتمكنون من مشاهدة الإطلالات الخلابة التي يعرضها موقع «دبي 360» الذي أطلق في يناير من هذا العام ليقدم للمشاهدين جولة افتراضية تفاعلية تعرض ملامح الإمارة من زوايا متعددة. كما سيتمكن الزوار بفضل تقنية التصوير الكروية وبزاوية دوران 360 درجة، من مشاهدة دبي من الأعلى ثم الانطلاق في جولة بين معالم المدينة عبر محتوى العديد من مقاطع الفيديو والصور البانورامية.

وسوف يتعرف الزوار أيضا على دبي من منظور مختلف تماما، وذلك من خلال 12 برنامجاً وثائقياً صغيراً يتابعون من خلالها 12 رحلة نظمت خصيصا لاثنى عشر شخصا من أبرز مستخدمي موقع انستجرام ضمن مبادرة رحلة «MyDubaiTrip» التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالشراكة مع خبراء برنامج «بيتا بلانيت» المتخصص في السفر الاجتماعي، وشهدت زيارة هؤلاء الاثنى عشر شخصية إلى دبي في نهاية العام 2014 للاستمتاع بالرحلات التي نظمها لهم 12 شخص من أبرز الشخصيات الإمارتية في مجال الإعلام الاجتماعي.

30 دولة

وخلال الأسبوع الذي ينعقد فيه المعرض، سوف تستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري أكثر من 200 ممثل عن الشركات السياحية من 30 دولة حول العالم يزورون دبي للمرة الأولى، علما أن هذه الشركات تأتي معظمها من الأسواق الناشئة التي تشهد نموا محتملا لاستقطاب السياح إلى دبي. وقد نظمت الدائرة لهؤلاء الممثلين قبل انعقاد معرض سوق السفر العربي رحلة لمدة ثلاثة أيام يتعرفون خلالها على الجوانب المختلفة لدبي من الأنشطة الصحراوية وفي المدينة إلى الأنشطة الثقافية.

كما نظمت أيضا بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات جولة في مرسى دبي على ترام دبي وأخرى على ساحل دبي على متن يخت بطول 65 قدماً. وسيشارك ممثلو الشركات أيضا في عدد من الجولات في فنادق دبي بما في ذلك فندق تاج بالاس دبي الذي افتتح مؤخرا في وسط مدينة دبي. وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري:

«يحظى معرض سوق السفر العربي بأهمية كبيرة على جدول الفعاليات العالمية نظرا لما يشهده من حضور واسع من أبرز الجهات المعنية في سوق السفر والسياحة العالمية إلى دبي موفرا بذلك الفرصة المثالية لعرض المقومات السياحية التي تشهدها إماراتنا وتسليط الضوء على الأسباب التي تمكّن دبي من مواصلة تعزيز مكانتها المتفوقة ضمن أفضل الوجهات السياحية المقصودة في العالم. فدبي تعمل على مواصلة تعزيز مقوماتها وافتتاح فنادق ومعالم ومطاعم جديدة شهرا بعد شهر وعاما بعد عام..

ويأتي هنا دور دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لعرض الطرق المختلفة للاستمتاع بهذه المقومات التي تقدم تجربة متكاملة ومذهلة في دبي لكافة الفئات المختلفة من الزوار كي يحظوا برحلة مثالية في دبي سواء أكانت للعمل أم للترفيه».

جائزة السياحة الخضراء

تكرم مبادرة جائزة دبي للسياحة الخضراء 2015 عددا من الجهات المعنية في قطاع الضيافة على مساهمتها القيمة في مجال تعزيز البيئة المستدامة في دبي، وذلك في الساعة الحادية عشرة من السادس من مايو في قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تقوم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال الحدث بتقديم الجوائز للشركات السياحية.

طباعة Email