فلل دبي بعد أسبوعين وبرج جزيرة الريم خلال شهرين

"تمكن العقارية" تنفذ 4 مشاريع بملياري درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة «تمكن العقارية» بدء تنفيذ إجراءات 4 مشاريع عقارية في أبوظبي والعين ودبي، كشفت عنها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2015 الأسبوع الماضي. وطرحت الشركة مشروعين في أبوظبي، وهما مشروع برج القناة في جزيرة الريم، ومشروع الخالدية بلازا فيو في أبوظبي، ومشروع واحة النخيل في العين، ومشروع فلل الفرجان في دبي.

وأكد المهندس عبد الرحمن محمود العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أمس، أن الشركة بدأت الإجراءات الأولية لتنفيذ أول مشاريعها الجديدة فيلات الفرجان بدبي، مشيراً إلى أن موقع المشروع سيشهد بدء الأعمال الإنشائية خلال أسبوعين.

ونوه بأن تكلفة مشروع فلل مجمع الفرجان في دبي تصل إلى 80 مليون درهم، موضحاً أن المشروع عباره عن مجموعه من فلل تاون هاوس، وتتكون كل فيلا من 4 غرف نوم رئيسه وحوض سباحة لكل فيلا، وتقع فيلات المشروع خلف مول ابن بطوطة ويبعد 10 كيلو مترات فقط عن معرض إكسبو 2020 ..

ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال 14 شهراً، ويعتبر مشروع «الفرجان» قلباً نابضاً بالحياة، وذلك مع وجود أكثر من 800 وحدة سكنية، ومركز مجتمعي وترفيهي جديد للتجزئة.

أعمال إنشائية

ونوه بأن الشركة ستبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع برج القناة في المشروع في جزيرة الريم بتكلفة 400 مليون درهم خلال شهرين، بما لا يتجاوز بداية شهر يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الشركة ستنظم حفلاً كبيراً لبدء الأعمال الإنشائية في هذا البرج المخصص للبيع بنظام التملك الحر، ويتكون من 28 طابقاً على مساحة أرض 2749 متراً مربعاً ويحتوي على أكثر من 200 وحدة سكنية، إضافة إلى مول تجاري.

وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل في مشروع «الخالدية بلازا فيو»، بالخالدية بأبوظبي بتكلفة 800 مليون درهم مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز الحالية في المشروع تزيد عن 30% ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال 36 شهراً ولفت إلى أن مشروع الخالدية بلازا فيو يضم مركزاً تجارياً ومكاتب وفندقاً وشققاً سكنية ومواقف تصل إلى 1000 موقف ويتوفر به حمامات سباحة وصالات رياضية ويقع المشروع على مساحة أرض5757 متراً مربعاً ويتكون من ميزانيين وعشرين طابقاً بها 455 شقة سكنية ومكاتب بمساحة 10940 متراً مربعاً ومول تجاري بمساحة 1200 متر مربع.

ولفت إلى أن الشركة سلمت أرض مشروع «واحة النخيل» في مدينة العين وهو المشروع الرابع للشركة بكلفة 600 مليون درهم منذ أيام إلى المقاول، حيث قام بتحديد الموقع تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية في أقرب وقت.

تكامل عقاري

ونوه المهندس عبد الرحمن العفيفي بأن مشروع واحة النخيل هو الأول من نوعه للشركة في مدينة العين، لما يتميز من به من التصميم الفريد والتكامل العقاري وبأعلى المعايير المعمارية، وتماشياً مع طابع المدينة ولموقعها الجغرافي واحة خضراء ليكون بذلك الوجهة الأمثل للمقيم والسائح لما يشمله المشروع من مركز تجاري ضخم وشقق فندقية وفلل فندقية والعديد من المرافق الترفيهية.

وذكر أن المشروع يقع على مساحة أرض 18331 متراً مربعاً ويتكون من مبان عدة كل بناية أربعة طوابق بعدد 180 شقة ومول تجاري بمساحة 13922 متراً مربعاً ومن المتوقع إنجازه خلال سنتين ونصف السنة.

وأكد المهندس العفيفي، النجاح الكبير الذي حققته الشركة خلال مشاركتها في الدورة التاسعة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي 2015، موضحاً أن الشركة تمكنت خلال الدولة من إطلاق 4 مشاريع عقارية مميزة، بتكلفة استثمارية بلغت 2 مليار درهم..

وقد لاقت هذه المشاريع إقبالاً واهتماماً كبيراً من قبل الزوار والمستثمرين، الذين سارعوا إلى حجز وحداتهم السكنية في مختلف المشاريع، إلى جانب أن المعرض شكل فرصة لبحث سبل التعاون مع العديد من شركات المقاولات وإدارة الفنادق، التي حرص القائمون عليها على زيارة جناح الشركة، والتعرف بالمشاريع التي أطلقناها وسير العمل بها.

وأشار المهندس العفيفي إلى أنه بخلاف الدورات السابقة من المعرض، فقد شهدت الدورة الأخيرة حرص شركات التطوير العقاري على إطلاق العديد من المشاريع العقارية، التي استقطبت الجمهور، وزادت من عدد زوار المعرض، إلى جانب أن المعرض شهد زيادة في عدد الشركات المشاركة، وزيادة في مساحة المعرض بشكل يبشر بنتائج إيجابية خلال الدورات المقبلة من المعرض.

بصمة واضحة

أوضح المهندس عبد الرحمن العفيفي أن شركة تمكن العقارية كشفت عن هويتها بقوة في الدورة الماضية لمعرض سيتي سكيب أبوظبي، لافتاً إلى أن للشركة بصمة واضحة، حيث توسعت في إدارة العقارات لتشمل ما يزيد عن 5000 وحدة سكنية وتجارية، وتميزت مشاريع تمكن العقارية بجودتها العالية والمباني صديقة للبيئة، تماشياً مع الرؤية المستقبلية لإمارة أبوظبي 2030 .

طباعة Email