الجامعة الكندية تحصد الجائزة الأولى في مسابقة موقع جمارك دبي الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت مجموعة من طلاب الجامعة الكندية دبي في أولى مشاركاتهم في حفل جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية. ونجحت مجموعة مؤلفة من 9 طلاب بدرجة البكالوريوس من التغلب على ابتكارات منافسين قدامى في الجائزة، وحصدوا جائزة فئة «أفضل موقع إلكتروني للملكية الفكرية».

وتأتي مسابقة جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية في عامها الثامن، بغرض تشجيع إشراك المجتمع المحلي في حماية الملكية الفكرية والتعليم، وتشجيع البحث والابتكار وتطوير الملكية الفكرية بين الطلاب.

وتضمنت المنافسة سبع فئات مختلفة، واستقطبت مؤسسات التعليم العالي الكبرى من من أنحاء دولة الإمارات كافة. و تسليم الجائزة تم في حفل عقد في فندق ماريوت الجداف، عقد بالتزامن مع اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وتحت إشراف الدكتور أنس النجداوي، الأستاذ المساعد في التجارة الإلكترونية، طوّر فريق الجامعة الكندية دبي من طلاب البرمجة والتصميم موقعاً شاملاً وتفاعلياً وسهل الاستخدام، شاملاً المحتوى العربي والإنجليزي، كما صمم الطلاب شعاراً لافتاً لموقعهم، واختاروا اسماً مميزاً للموقع الجديد.

ووفقاً للطالب منير عبد الله، فقد كان هذا التحدي كبيراً وممتعاً في الوقع ذاته. وقال: «هذه هي المرة الأولى التي يشارك أي منا في منافسة مشابهة، وبينما كنا نصمم المشروع، لم نتخيل أننا سنفوز على الإطلاق». واستلهم الفريق شعار الموقع من أفق دبي وألوان العلم الوطني، واختاروا له اسم «الوعي حول الملكية الفكرية في دبي»، واختصاراً (DIPA).

طباعة Email