افتتاح مركز مبيعات «مدينة تلال» في الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي: نطرح مجموعة مشروعات الفترة المقبلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الرئيس التنفيذي لشركة تلال العقارية مركز مبيعات مشروع مدينة تلال التي تعد الاولى من نوعها في إمارة الشارقة.

ويعد مشروع مدينة تلال الذي تقدر قيمته بـ 2.4 مليار درهم من المشاريع الاستثمارية والعقارية الهامة في الإمارة ويتيح للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة الاستثمار طويل الأمد وضمان الاستقرار بامتلاك المساكن الخاصة.

وأعلنت الشركة عن تحقيق مشروع مدينة تلال زيادة في حجم المبيعات خلال الربع الاول من العام الجاري بلغت 25 %. فيما حقق المشروع إجمالي مبيعات تقدر بنحو 50 %، ما يعادل 500 مليون درهم، وارتفعت نسبة مبيعات المرحلتين (A-C) إلى 70 % من المعروض من الأراضي بهما والتي سيتم تسليمهما نهاية 2016.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة تلال العقارية، إن الإمارة تمتلك سوقا عقاريا قويا ومتزنا من خلال عدد من القوانين التي تحمي المشتري والمستثمر، ما يخلق طلبا متزايدا على شراء العقارات. وتابع الشيخ سلطان بن أحمد أن مشروع مدينة تلال، وهو باكورة مشاريع الشركة، هو بداية لسلسلة مشروعات ضخمة تطرحها الشركة الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة تلال العقارية، مركز مبيعات مشروع مدينة تلال، في موقعها بشارع الإمارات، بحضور خليفة الشيباني مدير عام المشروع وعدد من كبار المسؤولين بالإمارة.

نظام انتفاع

ويتيح مشروع مدينة تلال تملك المقيمين لأول مرة بالشارقة للأراضي لمدة مئة عام وفقا لنظام الانتفاع بالعقارات المعمول به في الإمارة.

وتشير قاعدة البيانات إلى تنوع الجنسيات بالمشروع فيما شكل المواطنون النسبة الأكبر من المشترين حتى الآن، على مساحة نحو 25 مليون قدم مربع قادرة على استيعاب نحو 60 ألف نسمة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد أن المدينة تخدم سكانها وسكان المناطق المحيطة من خلال عدد من المرافق والخدمات المميزة إلى جانب مركز تجاري ضخم، مشيرا إلى أن المشروع يطرح أراضي للمستثمرين والأفراد، إلا أن الشركة ستعيد استثمار جزء من عائدات المشروع في تطوير نحو 12 بناية داخل المشروع تقع في المرحلة B والذي سيتم تسليمها في 2017.

خيارات متعددة

ومن جانبه ، قال خليفة الشيباني، المدير العام لشركة تلال للعقارات، إن 90 % من مساحة المشروع البالغة نحو 25 مليون قدم مربع تم تسويتها وتجهيزها لبدء أعمال الطرق الرئيسية.

وأضاف أن الإقبال الذي شهدناه على شراء الأراضي في المنطقتين (A) و (C) يعد دليلاً على أهمية فتح مجال الاستثمار أمام المقيمين في الدولة، وعلى تميز الشارقة كوجهة استقطاب عقارية.

وأشار إلى أنه حتى الآن تم تسجيل نحو 70 % من العقود مع المستثمرين بدائرة التسجيل العقاري، لافتا إلى أن المشروع نجح في استقطاب مطورين وليس مضاربين من جنسيات متعددة، وتواصل الشركة جولاتها الترويجية للمشروع في سيتي سكيب دبي، وسيتي سكيب الرياض.

تنوع

تتنوع منشآت «مدينة تلال»، والتي تطرح 1855 قطعة أرض بين مبان سكنية وتجارية، ومنشآت ترفيهية، تقدم بيئة متكاملة، تدمج بين العمل والمعيشة بشكل متناغم على مساحة 25 مليون قدم مربعة، بموقع استراتيجي مميز على طريق الإمارات، وعلى مسافة 10 كلم فقط من مطار الشارقة الدولي.

وتنقسم مدينة تلال إلى 5 مناطق، ولكل منطقة استخداماتها وامتيازاتها، بين السكنية المخصصة للفلل والمنازل، وكذلك الأراضي المخصصة للبنايات السكنية والتجارية، والمتعددة الاستخدام، بالإضافة إلى الأرض المخصصة لمركز تجاري، وكذلك المرافق العامة كالجوامع والمدارس والحدائق.

طباعة Email