نشاط

أبوظبي تستضيف ورشة مأسسة عملية التدريب الإحصائي في دول التعاون

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع مركز الإحصاء لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورشة عمل حول «تنظيم ومأسسة عملية التدريب الإحصائي في دول المجلس» في مقره الرئيس بمدينة أبوظبي، وشارك في الورشة مديرو ومسؤولو وخبراء التدريب في الأجهزة الإحصائية لدول المجلس.

وتهدف الورشة إلى بناء القدرات في مجال مأسسة إجراءات عملية التدريب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال التعرف إلى تجارب المراكز الوطنية في مجال تخطيط وتنفيذ برامج التدريب وتقييم محصلة ومردود هذه البرامج، والتعرف إلى المواصفات الدولية في مجال مأسسة التدريب وكيفية إدارتها، بالإضافة إلى التعرف إلى خطوات بناء إجراءات التدريب والتأهل للحصول على مواصفات نظام إدارة جودة التدريب العالمية «أيزو 10015» وطرق بناء وتطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في العملية التدريبية.

وتضمنت الورشة محاور عدة، أهمها: تقديم عرض حول تجربة المركز الوطني للإحصاء بدولة الإمارات، في مجال تخطيط وتنفيذ وتقييم عملية التدريب، وتوظيف أحدث التقنيات والبرامج لبناء القدرات ونقل الخبرات إلى المتدربين، ما عزز من مكانة ودور المركز على المستوى المحلي والخارجي، باعتباره مصدراً رسمياً لبناء القدرات والمعارف في المجالات الإحصائية الرسمية والخدمات المساندة لها. كما تضمنت الورشة مناقشة الإطار العام لاستراتيجية التدريب، وتبادل الأفكار بشأن متطلبات التنظيم والتأسيس لعملية التدريب الإحصائي، بما يخدم العملية الإحصائية على مستوى دول المجلس. أبوظبي –البيان

طباعة Email