57 دولة تشارك باجتماعات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية وحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» يعقد في دبي اليوم الاجتماع السابع لمجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية «سميك» التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.. على أن يعقد بعد غد الاجتماع السادس للجمعية العمومية للمعهد واللذين تستضيفهما هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بمشاركة ممثلين عن 57 دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما تنظم الهيئة يوم 5 مايو الجاري «المنتدى الدولي للحلال» بالتعاون مع معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية بمشاركة أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار والخبراء الدوليين في قطاع المعايير والمواصفات الحلال من دول العالم الإسلامي وأوروبا وأميركا والعالم.

وأوضحت «مواصفات» أنه سيتم خلال اجتماعي مجلس الإدارة والجمعية العمومية لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية «سميك» مناقشة إنجازات المعهد خلال العام الماضي في القطاعات المختلفة وبحث استراتيجية المعهد للمرحلة المقبلة.

وأكدت أن دولة الإمارات تشارك في وضع الاستراتيجية من خلال تصورات ومقترحات ومشاريع محورية تقدمها لمجلس إدارة المعهد وجمعيته العمومية..

 موضحة أن استضافة الدولة لاجتماعي مجلس الإدارة والجمعية العمومية لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية «سميك» تعزز الدور المحوري الإقليمي والعالمي للدولة بعد نجاحها في استضافة العديد من الأحداث الدولية الضخمة في إنجازات تعكس المكانة العالمية الرفيعة التي وصلت إليها الإمارات.

تسهيل التبادل التجاري

تهدف «مواصفات» من خلالها إلى تسهيل التبادل التجاري بين الدولة والعالم عبر الإجراءات الخاصة بمنح العلامة الوطنية وذلك برفعها للمنظمات الدولية ذات العلاقة لتبنيها على المستوى الدولي وجعلها أساسا للتبادل التجاري الدولي.

وأكدت أن أهمية استضافة دولة الإمارات لهذه الاجتماعات المهمة تكمن في تزامنها مع نجاح دولة الإمارات في البدء في تنفيذ «المنظومة الوطنية للحلال» ومبادراتها الاستراتيجية في هذا المجال..

وفي مقدمتها إطلاق «هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الهيئة ماضية قدما في توسيع نطاق هذه المنظومة الرائدة.

طباعة Email