في إطار الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة العشرين (G20)

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تشارك في مؤتمر «وايبا»

فهد القرقاوي خلال مشاركته في المؤتمر- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مؤخراً في اجتماع قمة مجموعة العشرين (G20) والمؤتمر السنوي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، الذي أقيم في العاصمة التركية إسطنبول. وسعت المؤسسة من خلال مشاركتها في الحدث إلى تحديد مجالات وآليات تعزيز الاستثمار..

والوصول منها إلى تحقيق تنمية واستثمار مستدام. وتمثل مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس إدارة الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، حيث تلعب دوراً حيوياً في العملية الاستراتيجية وصنع القرار.

وافتتح المؤتمر السنوي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، الذي عقد في إطار الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة العشرين (G20) التي ستستضيفها تركيا في نوفمبر عام 2015، سعادة علي باباجان، نائب رئيس وزراء تركيا.

وأشاد فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بأهمية المؤتمر في تعزيز دور وكالات ترويج الاستثمارات، وإعادة توجيه الاستراتيجيات لجذب الاستثمارات في القطاعات الحيوية لتحقيق الاستثمار المستدام. وقال: «إن مفهوم التنمية المستدامة يتعدى التكنولوجيا النظيفة أو الطاقة المتجددة..

حيث إنه يدعو إلى نهج جديد في قطاعات متنوعة، بما في ذلك قطاع البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والإنتاج الزراعي، وغيرها من القطاعات القابلة للنمو. ويعد المؤتمر فرصة مثالية لتبادل الأساليب المبتكرة حول كيفية جذب الاستثمار الأجنبي.

ترويج

وأضاف القرقاوي: «يسعدنا في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار المشاركة في وايبا 2015 مع كبار صانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين للشركات، والمستثمرين، إلى جانب وكالات ترويج الاستثمار، حيث نتشارك الخبرة والمعرفة بدور كل من مؤسسات ترويج ودعم الاستثمار، ومساعيهم في استقطاب البيئة المالية الدولية الجديدة، وكيفية توجيه الاستثمارات والعمل على توسعها واستدامة نموها».

وركزت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار خلال المناقشات مع الوفود على عرض المزايا التي تتمتع بها إمارة دبي كوجهة استثمارية تنافسية ومركز حيوي للوصول إلى الأسواق المجاورة. وأضاف القرقاوي: «تعد دبي واحدة من الوجهات الاستثمارية الأكثر حيويةً، لذا سعينا خلال المؤتمر إلى التعريف بمكانتها كبيئة استثمارية رائدة ومحفزة للابتكار والاستدامة في الأعمال».

طباعة Email