أحد أهم 3 معارض متخصصة في السياحة عالمياً

" السفر العربي" غداً و2.1 مليار دولار صفقات متوقعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً في دبي فعاليات معرض سوق السفر العربي 2015، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، في دورته الثانية والعشرين التي تعد الأكبر على الإطلاق بمشاركة أكثر من 2700 جهة عارضة و70 جناحاً وطنياً من 130 بلداً حول العالم، ويقام على مساحة 25 ألف متر مربع بنمو 8 % عن دورة العام الماضي. والذي سيستمر حتى يوم الخميس المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتتوقع شركة ريد ترافيل للمعارض، المنظمة للمعرض أن يستقطب سوق السفر العربي ما يزيد على 33 ألف زائر متخصص في قطاعات السفر والسياحة والفنادق والاستثمارات السياحية، كما تتوقع عقد صفقات خلال المعرض بأكثر من 7.7 مليارات درهم (2.1 مليار دولار). ويعتبر سوق السفر العربي واحداً من أهم 3 معارض متخصصة في قطاع السياحة حول العالم..

بالإضافة إلى بورصة برلين ومعرض لندن. وأعلنت »ريد ترافيل« أن نسخة العام الجاري ستسلط الضوء على السياحة العائلية وتكنولوجيا السياحة في العالم والمنطقة. وسيستقبل المعرض أكثر من 113 شركة عارضة تشارك للمرة الأولى، منها »بيفرلي هيلز« للسياحة والنقل من الولايات المتحدة، و»ستيجينبرجر« للفنادق من ألمانيا، إضافة إلى »فينتورا« للعطلات من الهند، وسيقام على هامشه معرض للسياحة الفاخرة.

إحصاءات

وقالت ناديج نوبليت، مديرة معرض في شركة »ريد ترافيل«، إن إحصاءات السوق تظهر بأن أكثر من ثلثي سكان الشرق الأوسط يختارون الفنادق الراقية لقضاء العطلات، ما يشجعنا على تسليط الضوء على توفير فرصة للوجهات الراقية بعرض منتجاتها في المعرض، في وقت تسعى فيه الشركات السياحية إلى تصميم حزم عطلات مخصصة للعائلات في الشرق الأوسط. وأضافت أن حجم قطاع السياحة العائلية في منطقة بلدان مجلس التعاون الخليجي، سيصل إلى أكثر من 180 مليار دولار خلال العام 2018 مقارنة بـ130 مليار دولار في العام 2013، كما ينمو القطاع في دبي والإمارات سنوياً بنسبة 4.78 % إلى غاية 2020.

ودعماً لشعار السياحة العائلية، يخصص المعرض العديد من الفعاليات والجلسات لتسليط الضوء على التوجهات الجديدة والاحتياجات العائلية أثناء تمضية الإجازات والعطلات، بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء والمهنيين في قطاع السفر والسياحة، منهم سكوت بووث، رئيس السياحة والسفر في يوجوف للأبحاث، وتيري كين، رئيس قسم السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط لدى فيسبوك، وجيليان ماكلورنان، مستشار سياحي في غولد ترافيل، إضافة إلى إيلسا بولارد، نائب رئيس أول في دناتا للسفر..

حيث سيطرحون رؤاهم حول كيفية تعزيز جاذبية الوجهات الخليجية، وزيادة حصصها من سوق السياحة العائلية، والعمل على تطوير مرافق خاصة بالعائلات واحتياجاتها، بما في ذلك خيارات متنوعة للسكن والإقامة توفر قيمة مجزية لما يدفعونه من أموال.

السياحة الفاخرة

ويقام على هامش معرض سوق السفر العربي معرض للسياحة الفاخرة يقام بين 5 و6 مايو المقبل الذي يضم العديد من البرامج والندوات الحصرية المخصصة للسياحة الفاخرة، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتخصصين في مجالات السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم..

إضافة إلى عدد كبير من شركات السفر والسياحة المعنية بقطاع السياحة الفاخرة من المنطقة والعالم. وتضم الدورة عدداً من الفعاليات الجديدة، منها ندوة »تسليط الضوء على الفخامة«، حيث ستقام جلسات حوارية لمناقشة أثر الفخامة على السياحة في المنطقة، إضافة إلى فعالية »كابتن الصناعة« ..

كما تقام جائزة أفضل جناح مشارك للمرة الأولى هذا العام. تضم قائمة المتحدثين في ندوات المعرض هذا العام كلاً من تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، وأكبر البكر، الرئيس التنفيذي لقطر للطيران، وكندا شبيب، محلل أول في يورومونيتور الدولية، وآدم مكيوان، المدير التنفيذي لشركة بلاتينوم هيراتج للسياحة. ويستضيف المعرض جائزة »نيو فرونتيرز« لعام 2015.

المنصة الرائدة

وقالت ماريا أمارال، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج لقد نجح سوق السفر العربي على مدار السنوات الماضية في أن يصبح المنصة الرائدة في قطاع السياحة والسفر في المنطقة، ونحن فخورون بالمشاركة في هذا الحدث هذا العام أيضاً. إن هدفنا يتمثل في عرض ما توفره ألمانيا لزوارها من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وما تقدمه لهم من مزيج يجمع بين الفخامة والترفيه والتجارب الثقافية.

إحياء التراث

من جانبها قالت فاطمة عارف البناي، مدير المكتب الإعلامي بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وحفظ ونشر التراث الوطني على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي نحن سعداء بمشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للسنة الثانية في معرض سوق السفر العربي، الحدث الأبرز والأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط..

وتمثل مشاركتنا خطوة استراتيجية تهدف إلى نشر الوعي بين الجماهير عن كافة المبادرات والإصدارات والبطولات التراثية التي ينظمها المركز وحثهم على المشاركة والتفاعل والتعرف عن كثب على أحد جوانب السياحة التراثية في دولة الإمارات ضمن إطار حفظ وإحياء التراث اللامادي وتعزيز الهوية الوطنية.

أحدث المستجدات

وقال الكسندر شنايدر المدير العام لفندق ومنتجع ريكسوس نخلة جميرا بدبي إن سوق السفر العربي في دبي يمثل منصة لتبادل الآراء والاطلاع على أحدث المستجدات في قطاعي الضيافة والفنادق.

بالإضافة إلى الالتقاء بشركاء جدد. وأضاف معدلات الإشغال في الربع الأول من العام الحالي بلغت 90 % وتوقع استمرار التدفق السياحي على دبي نظراً لمميزاتها التنافسية الكبيرة في المنطقة وكونها الوجهة السياحية الرئيسية في الشرق الأوسط. وأكد أنه تم إضافة المزيد من الخدمات للضيوف والزوار وذلك ضمن استراتيجية جديدة للارتقاء بالعمل وزيادة مستوى الخدمة في الفندق.

مشاركة

من جانبه قال سيدريك جالارد مدير عام فندق هوليداي ان إن معرض سوق السفر العربي يعتبر من المعارض السياحية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم، وتأتي مشاركتنا حرصاً على إنجاح هذا الحدث الكبير من خلال تواجدنا، والكشف عن برامجنا وعروضنا خلال الفترة المقبلة، والتعرف على توجهات السوق السياحي سواء في الإمارات أو منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأضاف ان المعرض يمثل منصة مهمة لمختلف الشركات والفنادق السياحية للتواصل في ما بينها وبحث فرص التعاون المشترك، حيث سنحرص على التواصل مع شركات الطيران والشركات السياحية ليكون فندقنا الوجهة المفضلة لعملائها والأفواج السياحية التي تنظمها إلى أبوظبي.

عروض جديدة

وقال رينيه إرنست مدير عام فندق رمادا أبوظبي إننا نعتزم خلال مشاركتنا في هذا المعرض الهام طرح عدد من العروض والخدمات السياحية التي نفخر بتقديمها لزوارنا سواء الإمارات أو في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأوروبية ومختلف دول العالم.

وأضاف، اننا سوف نقدم خلال معرض سوق السفر العربي لشركائنا وعملائنا باقة من العروض الترويجية بمناسبة فصل الصيف، حيث تشهد أبوظبي سلسلة من الفعاليات المتنوعة أبرزها مهرجان »صيف في أبوظبي 2015« الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

خطط توسع

من جانبه أكد غافين فول رئيس مجلس إدارة مجموعة »سويس بل هوتيل إنترناشيونال« على أهمية المشاركة في هذا الحدث السياحي المهم، خاصة مع توجه المجموعة للتوسع في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن المعرض يشكل منصة رئيسية ومهمة لمختلف الشركات السياحية وشركات الطيران التي تعتزم الكشف عن عروض السياحية خلال الفترة المقبلة، واستكشاف توجهات السوق السياحي القادمة.

وقال فول إننا في مجموعة سويس بل هوتيل إنترناشيونال نهتم بالتواجد في معرض سوق السفر العربي كونه الأهم والأبرز على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا. وقال إن المجموعة التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها تشهد حالياً مرحلة مهمة من النمو والتوسع حيث ستفتتح 20 فندقاً جديداً في عام 2015 في منطقة الخليج والشرق الأوسط لترسخ بذلك سمعتها كمجموعة رائدة في إدارة منشآت الضيافة في المنطقة.

 

طباعة Email