أحمد بن سعيد يكشف عن "حالة الاقتصاد الأخضر 2016" في جناح الدولة بإكسبو ميلان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورئيس اللجنة العليا لتنظيم معرض "إكسبو دبي  2020" .. تقرير "حالة الاقتصاد الأخضر 2016" في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض "إكسبو ميلانو 2015" الذي يقام تحت عنوان "تغذية العالم .. طاقة للحياة".

حضر حفل الإطلاق كل من معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "مصدر" ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي وسعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي وسعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من المسؤولين من الدولة.

وقال سعيد الطاير " جاء الكشف عن التقرير عملاً بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله (اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة) ودعماً لرؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 " ..مشيرا الى ان التقرير يهدف إلى بناء منصة تعاون تسهيلاً وإفساحاً في المجال أمام إقتصاد مبني على المعرفة يدفع بالنمو الأخضر و المستدام قدماً.

شارك في إعداد التقرير جميع الأطراف المعنية بالاقتصاد الأخضر مع التركيز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص واستعراض أحدث البحوث والابتكارات من المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .. كما يتضمن التقرير مقالات كتبها خبراء في الاقتصاد الأخضر على الصعيدين المحلي والعالمي.
 

طباعة Email