«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع عقاري قيد الإنشاء (37)

«دار وصل».... الأندلس تطل على قناة دبي المائية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل البيان الاقتصادي رصد أهم 300 مشروع قيد الإنشاء ومنها مشروع (دار وصل) الذي تطوره وصل للعقارات واختارت له الشركة أن يكون أيقونة معمارية أندلسية الطراز تطل على قناة دبي المائية الجاري.

ليصبح «دار وصل» و«ووصل سكوير» علامتين فارقتين على ضفاف امتداد خور دبي ورصيدا يضاف إلى محفظة الشركة التي تمتلك حوالي ثلث إجمالي العقارات في الإمارة ما رسخ مكانتها في رسم ملامح الهوية المعمارية للإمارة ولعب دور فريد في نمو اقتصادها وترسيخ دورها في صناعة التطوير العقاري من جهة وإدارة الأصول من جهة أخرى.

مميزات

يوفر مشروع «دار وصل» تشكيلة فريدة ومتنوعة من الوحدات السكنية ومساحات التجزئة، في بيئة معمارية مستوحاة من الفنون الإسلامية الأصيلة وتحديدا على الطراز الأندلسي في تجسيد لتوجهات وصل للعقارات في المساهمة الفاعلة بترسيخ أصالة دبي وروحيتها التي تجمع بين الموروث الراقي والحداثة غير المسبوقة.

يتكون المشروع الذي تولت تنفيذه شركة العروبة للمقاولات من شقين الأول مجمع سكني من ثلاثا طبقات (طبقة تحت الأرض وطابق أرضي وطابق أول) ما يحافظ على الهوية الحضرية لمنطقة الوصل المعروفة بمبانيها المنخفضة. ويضم المجمع السكني 112 وحدة سكنية ويمتد على طول 150 مترا تحتضن مساحات تجارية على تصل مساحتها إلى 6 آلاف متر مربع تقريباً موزعة على 78 محلاً تجارياً.

أما الشق الثاني من المشروع فيضم 166 فيلا في الجانب الخلفي للمبنى السكني في إطلالة فريدة على قناة دبي المائية وحديقة الصفا وتتميز بتصاميم معمارية وهندسية توظف الفضاءات على نحو يوفر للساكن فخامة المعيشة والخصوصية في منطقة يتوقع لها أن تكون نقطة جذب سياحية على مستوى العالم.

مساحات

تبلغ مساحة أرض المشروع 682 آلاف قدم مربع في حين تبلغ مساحة البناء 1.17 مليون قدم مربع وتجتهد وصل للعقارات في تهيئته للسكان والسياح في الربع الأخير 2015 وبداية 2016.

اختارت وصل للعقارات للمشروع أن يجسد رؤية الشركة للمشروع بأن يكون شعاره (بيتك هو عالمك) وسيكون هدف الشركة في متناول التحقيق لاسيما وأنها وفرت كل أسباب نجاحه طبقا لما قاله علي بن حيدر رئيس مجلس إدارة شركة العروبة للمقاولات.

وأضاف بن حيدر أن إدارة وصل للعقارات وضعت كل طاقاتها لدعم وإسناد عمليات تشييد المشروع وحرصت بقوة على أن تفوق جودته ما هو متعارف عليه في المجمعات السكنية التي تجمع بين السكن والترفيه والتسوق.

وأكد بن حيدر أن طاقم الشركة وجد تفاعلا فريدا من إدارة وصل للعقارات وملس حرص الشركة على ان يمضي المشروع بسلاسة من دون صعوبات أو تحديات.

وأشار بن حيدر إلى أن أعمال البناء حققت بفضل دعم وصل للعقارات نسباً متقدمة فقد بلغت نسب إنجاز الفلل 100% بشهادات إنجاز من البلدية تصدر بالتوالي، فيما بلغت أعمال إنجاز المبنى السكني ما بين 65% و70% وتوقع أن تتمكن العروبة للمقاولات من استكمال اعمال البناء في أكتوبر المقبل من العام الجاري 2015.

وقال بن حيدر إن وصل للعقارات حرصت في المشروع على تشييد مجموعة استنثائية من الشقق والفلل والمحلات التي تتجلى فيها براعة العمارة الإسلامية بلمسة عصرية تعكس صورتها عراقة الفن الأندلسي.

تفوق

تعد شركة العروبة للمقاولات من الشركات الوطنية المعروفة في سوق الانشاءات المحلي والمشهود لها بالتفوق على صعيد تنفيذ المشاريع العقارية بجودة عالية وفقا لأعلى المعايير العالمية، وتتبع الشركة انظمة سلامة مهنية صارمة وتطبق خطط متطورة في انجاز المشاريع وتسليمها في مواعيدها المقررة رغم التحديات التي قد تعترض العديد من الشركات بسبب نقص مقاولي الباطن أو تقلبات أسعار مواد البناء والتنفيذ.

وقال رجل الاعمال علي بن حيدر رئيس مجلس إدارة «العروبة للمقاولات» إن السمعة المهنية الطيبة والكفاءة والخبرة في تنفتيذ الاعمال الانشائية التي حققتها الشركة على مدى 20 عاما في قطاع المقاولات والإنشاءات الاماراتي باتت العامل الرئيس في ترسية عقود تنفيذ المشاريع على الشركة.

وأضاف بن حيدر: لم تحقق العروبة للمقاولات كل تلك النجاحات الا من خلال تجربة مهنية زاخرة كانت ابرز نتائجها حصول الشركة على خبرات مميزة في تنفيذ الشقق والفلل السكنية ومشاريع الابراج السكنية والتجارية والمباني متوسطة الارتفاعات.

وشدد بن حيدر على ان الدعم الذي تلقاه شركتنا وباقي الشركات العاملة في سوق الانشاءات من حكومة دبي وإسنادها المستمر كان له أبلغ الاثر في رفع مستوى أداء السوق وشركاته بما يضمن تنفيذ مشاريع عقارية محلية بمواصفات عالمية. وأضاف بن حيدر: نفذنا بنجاح عشرات المشاريع العقارية المختلفة من مجمعات فلل سكنية ومبان تعود لجهات حكومية وأبراج سكنية ولدينا الآن مشاريع عديدة ننفذها.v

الأسرع نموا

يعد تطوير وإدارة العقارات جوهرتي أعمال مجموعة وصل، إذ تدير محفظة عقارية واسعة من العقارات السكنية والتجارية وتوفر «وصل للعقارات» طيفاً واسعا من خدمات التأجير وإدارة المرافق في سوقي الإيجار والتملك الحر، وخدمات إدارة جمعيات الملاك فضلا عن مركز اتصالات المتعاملين على مدار الساعة.

وباتت وصل للعقارات التابعة لمجموعة وصل لإدارة الأصول، واحدة من أسرع الشركات العقارية نمواً في دولة الإمارات.

طباعة Email