جهود

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تنجح في تجنب الانقطاعات 100 % الصيف الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بيان لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس إن الجهود التى بذلت خلال الأعوام السابقة للمحافظة على استمرارية تدفق التيار الكهربائي في شبكات دول المجلس ورفع مستوى الموثوقية والأمان للأنظمة الكهربائية الخليجية نجحت في تجنب الانقطاعات بمستوى 100 % بالرغم من ارتفاع أحمال الذروة خلال صيف 2014.

وترأس الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة رئيس جمعية هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة العادية للهيئة والذي عقد في دولة الكويت أمس بحضور ممثلي الجمعية عن دول المجلس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس أحمد علي الإبراهيم.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات شملت تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية الماضية 2014 وتقرير مدقق حسابات الهيئة عن العام الماضي والقوائم المالية المدققة للهيئة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي وتعيين مدقق حسابات لمراجعة الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 2015.

وأوضح الدكتور مطر النيادي أنه تم على هامش اجتماع الجمعية تكريم معالي وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء بدولة الكويت عضو مجلس إدارة الهيئة السابق المهندس أحمد خالد الجسار بمناسبة انتهاء عضويته في مجلس إدارة الهيئة.

 وأضاف أنه تم التعامل في عام 2014 مع أكثر من 220 حالة فصل مفاجئ لوحدات التوليد في شبكات الدول المرتبطة تم خلالها تمرير الطاقة المساندة عبر شبكة الربط وبلغ عدد الحالات التي سجلت وتم مساندتها منذ تشغيل شبكة الربط عام 2009 أكثر من 1,200 حالة فصل مفاجئ لوحدات التوليد.

طباعة Email