تسعى إلى اجتذاب خبرات الشركات في الإمارات

قصة نجاح دبي تلهم تونس لإنجاز مشروع اقتصادي ضخم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى تونس إلى تطبيق تجربة دبي الناجحة في أحد أبرز مشاريعها الضخمة وهو مشروع مدينة تونس الاقتصادية. وقال رياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية، إننا نسعى إلى الاستفادة من تجربة دبي، حيث إنها من قصص النجاح التي يشهد لها العالم أجمع.

وتقع المدينة على سواحل تونس في المنطقة الشرقية على مساحة 90 كم مربع. ويشمل المشروع تطوير المطار الموجود في المنطقة وبناء ميناء تجاري ومنطقة صناعية لوجستية صديقة للبيئة ومنطقة للتجارة ومركز متكامل للمؤتمرات والمعارض وأحياء سكنية ومدينة جامعية ومدينة طبية، بالإضافة إلى مدينة إعلامية والكثير من المرافق والخدمات والمنشآت التي ستسهم في رفع الاقتصاد التونسي وتوفير فرص العمل.

ووقعت مدينة تونس الاقتصادية أمس مذكرة تفاهم مع اندكس للمؤتمرات والمعارض واندكس للإدارة الصحية – عضو في اندكس القابضة وذلك في مقر اندكس القابضة بمدينة دبي الطبية، وقع المذكرة الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة ورياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية بحضور خميس بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، وعادل العتيبة رئيس آمبكيس كابيتال.

خدمات استشارية

وبموجب هذه المذكرة ستقوم اندكس بتوفير خدمات استشارية متكاملة وخدمات إدارية وتزويد التصاميم، بالإضافة إلى نص الأنظمة والقوانين والتراخيص لكل من مركز المؤتمرات والمعارض والمدينة الطبية، حيث ستقوم اندكس للمؤتمرات والمعارض من خلال خبرتها الكبيرة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض وإدارة المستشفيات وابتكار الحلول المتكاملة والتي تسهم في تعزيز صناعة المؤتمرات والمعارض في تونس.

ومن جهة أخرى ستقوم اندكس للإدارة الصحية بتقديم كل الاستشارات والتصاميم للمدينة الطبية لتعزيز السياحة العلاجية وتطوير المنتجات الصيدلانية المبتكرة إضافة إلى إدارة المدينتين والترويج لفرص الاستثمار المتاحة.

وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابصة إننا كشركة إماراتية، نرحب وندعم هذه المبادرة ذات الأهداف المتكاملة ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا التطوير ونحن على استعداد تام لتقديم خبراتنا إلى كل دول العالم العربي والعالم أجمع ونقل قصص النجاح الإماراتية إلى كل تلك البلدان.

نحن نمتلك خبرة كبيرة تزيد على 30 عام في الاستشارات الطبية والقطاع الصحي وأيضاً قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض، كمات أن لدينا الخبرات والكوادر المؤهلة لإدارة مركز المؤتمرات والمعارض والمدينة الطبية.

قصة نجاح

وقال رياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية، إننا قمنا باختيار شركة اندكس كونها شركة متخصصة في قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض والقطاع الصحي، حيث إن هذا المشروع يحتاج إلى أسماء وكفاءات وخبرات متميزة ولذا نحن اخترنا شركة اندكس الإماراتية لتكون الشريك الاستراتيجي والمستدام لهذا المشروع الضخم، حيث إن هذا سيكون حافزاً لنا وبشرة خير بأن المشروع سيرى النور وسيحقق النجاح المطلوب ليس لتونس وحسب بل لكل الأطراف ولتكون هذه المذكره إضافة إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين جمهورية تونس ودولة الإمارات.

Email