«شروق» و«العربية» تروجان أعمال الشارقة

السركال وعلي يوقعان الاتفاقية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) و«العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مذكرة تفاهم بهدف الترويج لمشاريع الأعمال والعلامات التجارية، التي انطلقت من إمارة الشارقة، وأصبحت تحظى بشهرة وانتشار واسعين عبر العالم.

وجرت مراسم توقيع المذكرة بين عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بحضور عدد من كبار موظفي الجانبين.

وبمقتضى مذكرة التفاهم، تعهدت شروق والعربية للطيران بتشجيع وترويج وتسهيل الاستثمار، والمشاركة في التنمية ضمن الأوساط التجارية، التي ينشطان فيها، بما يعود بالفائدة على إمارة الشارقة، وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات.

فوائد

وقال مروان بن جاسم السركال: «تمثل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لإمارة الشارقة، حيث ستعود بفوائد جمة على كل من (شروق) و«العربية للطيران»، وذلك من خلال تحالفنا الاستراتيجي مع الناقلة الوطنية لإمارة الشارقة، ودولة الإمارات، للترويج لمشاريع الأعمال والعلامات التجارية، التي تأسست في الشارقة وانتشرت عبر العالم..

ومن بينها علامة «أنا أحب الشارقة» التي أطلقناها في شهر مايو من العام الماضي، وذلك في مختلف محطات «العربية للطيران» حول العالم، وسنعمل معاً على زيادة التعاون بيننا في العديد من المشاريع والشراكات الأخرى في المستقبل، بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الشارقة والإمارات».

التزام

من جانبه، قال عادل علي: «تبقى العربية للطيران ملتزمة بدعم الاقتصاد المحلي لإمارة الشارقة وتعزيزه. ويُعتبر العمل على إقامة علاقات راسخة مع المؤسسات المحلية الرائدة مثل (شروق) إحدى الوسائل الفعالة لتحقيق هذا الهدف. ونحن على ثقة بأننا ومن خلال هذه المذكرة والعمل المشترك، قادرون على إضافة فوائد عظيمة إلى مسيرة التنمية المتواصلة التي تشهدها الشارقة».

وستقدم (شروق) لمستخدمي «العربية للطيران» فرصة استكشاف وجهاتها السياحية والترفيهية مثل القصباء، وواجهة المجاز المائية، والمنتزه، وجزيرة العلم، وقلب الشارقة، وذلك عبر وكلاء «العربية للطيران» وممثليها في الأسواق المحلية، والإقليمية، والدولية.

وتتمثل إحدى أبرز نقاط الاتفاقية في تعزيز جهود «شروق» الرامية إلى الترويج لإمارة الشارقة، والمشاريع الاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية، التي انطلقت منها إلى العالم.

Email