يمتد على مساحة 4300 متر مربع

جناح الإمارات ضمن أكبر وأهم العارضين في «إكسبو ميلانو»

دبي تعد العالم بدورة استثنائية من معرض اكسبو في 2020 - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال بيرو جالي مدير عام معرض إكسبو ميلانو إن الجناح الإماراتي في معرض «إكسبو ميلانو 2015» يعد أحد أكبر وأهم الأجنحة المشاركة في المعرض ويمتد على مساحة 4300 متر مربع وأنه على درجة عالية من الحداثة والتقدم، إضافة إلى العنصر الجمالي.

وأشار إلى وجود تعاون كبير بين البلدين لتبادل الخبرات والآراء بخصوص المعرض الذي سيقام في دورته المقبلة في دبي 2020، لافتاً إلى أن إكسبو دبي سيكون الأكبر من نوعه في دورات المعرض، والتي ستكون علامة فارقة في تنظيم معرض اكسبو.

وقال إن الإمارات لديها مقيمون من مختلف دول العالم، وستكون استضافة الإمارات اكسبو الحدث الأهم في تاريخ المعرض من حيث المساحة والزوار، وهناك العديد من الشركات الإيطالية والجامعات ومراكز الأبحاث والخبراء سيكون لهم دور فاعل في اكسبو 2020.

محطة محورية

وقال بيرو جالي إن الإمارات كانت محطة محورية للترويج للحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة ميلانو اعتباراً من أول مايو ويستمر حتى 31 أكتوبر، خصوصاً أن جناح الإمارات سيكون الأكبر في هذا الحدث العالمي.

وأضاف أن حجم الإنفاق على المعرض بمختلف مرافقه يقدر بأكثر من 800 مليون يورو، في حين يتوقع تحقيق عائدات من استضافة الحدث العالمي تفوق 15 ملياراً، وستفتح العوائد غير المباشرة الطريق لتأسيس شركات جديدة، مشيراً إلى أنه تم بيع 8 ملايين تذكرة حتى الآن، منها مليون تذكرة للزوار الصينيين.

وتوقع بيرو جالي أن يصل عدد الزوار ما بين 20 -25 مليون زائر، 50 % منهم سيأتون من خارج إيطاليا، مشيراً إلى أن الحدث يشارك فيه أكثر من 145 دولة والعديد من المنظمات الدولية، إذ يمتد لمدة 184 يوماً على مساحة تبلغ مليوناً ومائة ألف متر مربع.

تبادل الزيارات

وأشار إلى استمرار الزيارات بين مسؤولي معرض إكسبو ميلانو واللجنة المنظمة لإكسبو 2020 بدبي وحتى بعد المعرض، منوهاً بالاستعداد لتقديم الخبرات التراكمية والتعاون بين الجانبين.

وقال إن المعرض سيعمل على تعزيز مشاركة الشباب من دول العالم، ومنها الإمارات على زيارة المعرض والمشاركة فيه بفاعلية وعرض أنظمة التعليم والتجارب العلمية والثقافية. وأضاف أنه قد تم التوقيع على مذكرة التفاهم الأولى بخصوص التعاون بين «دبي إكسبو 2020» و«ميلانو إكسبو 2015»، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها اتفاقية تعاون بشأن معرض «إكسبو» بين بلدين فازا باستضافة الحدث.

تكلفة مباشرة

قال بيرو جالي مدير عام معرض إكسبو ميلانو إن الحكومة الإيطالية استثمرت نحو 1.3 مليار يورو بشكل مباشر لاستضافة الحدث إلى جانب استثمارات للقطاع الخاص لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات غير المباشرة في البنى التحتية يزيد على هذه الأرقام بشكل كبير، مؤكداً أن إكسبو يسمح باستقبال 250 ألف شخص يومياً وأكثر من 5 آلاف عامل يعملون الآن بالمعرض.

طباعة Email