»ألبن المحدودة« العاملة في مصدر تنال شهادة ليد الذهبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نالت شركة «ألبن المحدودة» الشركة العاملة في «مصدر»، شهادة ليد الذهبية من المجلس الأميركي للمباني الخضراء عن مقرها عالي الكفاءة في مدينة مصدر، لتصبح أول شركة تحصل على هذه الشهادة في أبوظبي. وجاء هذا التكريم تقديراً لنجاح الشركة في جعل مكاتبها بالمنطقة الحرة التابعة لمدينة مصدر أكثر استدامةً مستفيدةً من خبراتها شركة استشارية متخصصة في نمذجة المعلومات والمباني الخضراء.

وقال جوردان يونس، المدير العام لشركة ألبن المحدودة: «يأتي هذا التكريم المميز تماشياً مع التزامنا بجعل المباني أكثر استدامةً من خلال تعزيز كفاءتها لتوفر بيئة عمل صحية تساعد على رفع إنتاجية الموظفين، وتعكس حرصنا على تطبيق نفس المعايير العالمية في مكاتبنا».

وأضاف: تمكنت الشركة من تخفيض استهلاكها من الطاقة والمياه بنسبة 46%، بالمقارنة مع المباني التقليدية، وهذا ينسجم مع استراتيجية مدينة مصدر بشأن خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 40% عبر كافة المباني في المدينة. ونجحت الشركة أيضاً في التحول إلى الإضاءة الطبيعية بالكامل مما وفر إطلالات كاملة على المناطق المحيطة بالمكاتب، وكذلك تمكنت من تحسين نوعية الهواء النقي لتتجاوز معايير الجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء بنسبة 30 %.

من جانبه، قال أحمد باقحوم، مدير إدارة المنطقة الحرة في مدينة مصدر: «منذ انضمامها إلى مدينة مصدر، تحدت «ألبن المحدودة» نفسها بالارتقاء بالمعايير الصارمة للتصميم والكفاءة التي نحرص على تطبيقها في مشاريعنا»، مشيراً إلى أن شركات المنطقة الحرة في مدينة مصدر تستفيد من المزايا الفريدة في أكثر مراكز التكنولوجيا النظيفة تطوراً بالمنطقة ضمن بيئة مستدامة تراعي أرقى المعايير الجمالية في التصاميم، إلى جانب الاهتمام بالقيمة المضافة في الكفاءة التشغيلية».

نموذج

قالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير عام الاستدامة في مصدر: حصول شركة «ألبن» على شهادة ليد الذهبية يؤكد إمكانية تحقيق الركائز الثلاث للاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية بشكل متزامن. كما يقدم نموذجاً ريادياً للشركات الجديدة. وأضافت: نهنئ «ألبن المحدودة» على هذا الإنجاز، ونؤكد أننا حريصون على دعم أي شركة تسعى إلى تطوير أو تعزيز معايير الكفاءة والاستدامة في أعمالها.

طباعة Email