برج خليفة حافز لتشييد ناطحة سحاب بارتفاع 1500 متر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد ناطحات السحاب المكتملة على مستوى العالم 97 برجا تجاوزت ارتفاعاتها 200 متر، محققة بذلك رقما قياسيا من حيث العدد وأيضا من حيث الارتفاع التراكمي، إذ تصل ارتفاعات المباني مجمعة 23 كيلو مترا، وهو رقم قياسي جديد بعد 19.8 كيلومترا تحققت في 2011.

فيما نشرت صحيفة واشنطن بوست، رسوماً بيانية لأطول المباني، عبر التاريخ الحديث والقديم في جميع القارات، وأظهرت الرسوم برج خليفة متصدراً مباني قارة آسيا.

وأوضح تقرير لـ قناة «بي اف ام» الإخبارية الفرنسية أن برج خليفة في دبي، حافظ على المرتبة الأولى في قائمة أعلى ناطحات السحاب في العالم بارتفاع 828 مترا. ونقل التقرير عن خبراء قولهم إن برج خليفة فتح الباب أمام المطورين لبناء ناطحات سحاب أعلى بارتفاع يصل إلى 1500 متر.

وأشار التقرير إلى أن 11 برجا تجاوزت أطوالها 300 متر من بين الـ97 برجا التي جرى إكمالها العام الماضي في 19 دولة، فيما يدخل 13 برجا تم تسليمها العام الماضي ضمن قائمة أطول 100 مبنى في العالم تتجاوز أطوال بعضها 500 متر.

وتابع التقرير أن المشاركين بالتجمع الدولي للخبراء العقاريين الذي استضافته مدينة كان الفرنسية الأسبوع الماضي، أفادوا بأن ناطحات السحاب هي مستقبل العمران على مستوى العالم.

طباعة Email