استبيان

84.5 % معدل رضا المتعاملين عن حماية المستهلك

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشارت نتائج استبيان أعلنت نتائجه وزارة الاقتصاد أمس لقياس مستوى رضا المتعاملين على القوانين والممارسات المتبعة لحماية المستهلك في الدولة ، إلى أن معدل رضا العملاء بلغ 84,5 ٪ من العينة التي تم إدراجها في الاستبيان.

وبحسب التقرير الصادر عن الوزارة تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS في تحليل الاستبانات وقد تم عرض التحليل الذي يتعلق بمستوى الرضا من بين خيارات كثيرة يتيحها البرنامج«.

وأوضح التقرير أن الاستبيان احتوى على 36 سؤالاً وقد تم ترتيب الإجابات لخمسة تصنيفات: موافق جداً، موافق، محايد، غير موافق، غير موافق بشدة، بالإضافة إلى أسئلة عمومية تتعلق بأصحاب الشكاوى وهي بالجنسية والجنس والفئة العمرية والمؤهل العلمي ونوع الشكوى والإمارة التي تم تقديم الشكوى بها، وقد تضمنت الأسئلة سؤالاً عمومياً يتعلق بالانطباع العام لأصحاب الشكاوى أي مستوى رضاهم العام.

وقالت الوزارة» بهدف قياس رضا المستهلكين على القوانين والممارسات المتبعة لحماية المستهلك في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط تم أخذ عينة عشوائية طبقية حيث تم اختيار عينة عشوائية بسيطة من المتعاملين في كل إمارة وفقاً لعدد الشكاوى في كل إمارة.

حيث تم بناء العينة اعتماداً على مجتمع المتعاملين مع وزارة الاقتصاد إدارة حماية المستهلك ومن خلال قاعدة البيانات المشكلة لديها عبر شكاوى المستهلكين وتم اعتماد مبدأ استخدام 5% من مجتمع الدراسة بحيث أصبح حجم العينة المختارة نحو 698 استمارة.

طباعة Email