»مايكرو أتوميشن إندستريز« تطلق من دبي ابتكاراً لقياس الإنتاجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة مايكرو أتوميشن إندستريز، ابتكاراً علمياً جديداً، هو الأول من نوعه على مستوى العالم خلال انعقاد مؤتمر «الهندسة الصناعية وإدارة العمليات»، الذي عقد أخيراً في دبي، وحضره أكثر من 500 أستاذ جامعي وخبير من 76 بلداً حول العالم.

ويعالج نظام «داتاماتك» الجديد، الفجوة في السوق لقياس الإنتاجية للعاملين في خطوط الإنتاج، ولدعم متطلباته آنياً، ما يتيح للشركات أن تتنافس بصورة أفضل، من خلال المراقبة الذكية للإنتاجية والمواد الأولية والكفاءة والجودة ورصد الاختناقات والإخفاقات ومعالجتها فور حدوثها.

وقال حازم الحجاج الرئيس التنفيذي لشركة مايكرو أوتوميشن إندستريز: «حصلت المنظومة الجديدة أثناء عرضها في المؤتمر، على اهتمام المختصين من إحدى الجامعات الأميركية، لنصبها في مختبر الهندسة الصناعية لطلاب الدراسات العليا».

وتتميز المنظومة بإمكانية استخدام مخرجاتها للتعرف على إمكانات العاملين وكفاءتهم في الأوقات المختلفة في يوم العمل وفي أيام الأسبوع المختلفة، وكذلك في تدقيق المواد الأولية واحتساب كمياتها آنياً، وبالتالي، إمكانية رصد الخلل حال حدوثه وتمكين اتخاذ إجراءات تصحيحية على الفور، ما يتيح رفع الجاهزية أثناء العمليات الإنتاجية.

وقد زودت المنظومة بشاشات في مراحل الإنتاج، لتمكين العاملين في خطوط الإنتاج من التعرف إلى مدى إنتاجيتهم وإنتاجية زملائهم، ما يؤدي لتحفيز المنافسة للوصول إلى مستويات أكبر في الإنتاجية والكفاءة والجودة، من خلال مراقبة استقرارية وقت الإنجاز.

بدورها، قالت ذكاء باقر المدير العام للشركة: «يمكننا التنبؤ بأن المعلومات التي ستخزن في المنظومة داتاماتك، سوف تجعل إدارة العمليات الإنتاجية أكثر ذكاء، وتتيح التكيف تلقائياً لتقدير كفاءة العاملين في الأوقات المختلفة، وهذا سيؤدي إلى جدولة العملية الإنتاجية أوتوماتيكياً».

جافزا

من جانبه، قال عمر بن هندي نائب رئيس علاقات العملاء في جافزا: «تفتخر جافزا باحتضانها شركة مثل شركة مايكرو أتوميشن إندستريز، تعمل في تخصص نادر، وتصدر منتجاتها إلى دول العالم بعلامة «صنع في الإمارات».

ولا شك أننا نحتاج لمثل هذه الإبداعات والابتكارات في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وبما يتماشى مع استراتيجية دبي 2021، فمنتجات مايكرو أتوميشن إندستريز، مصدر فخر وإلهام لنا لاستقطاب المزيد من الكفاءات الطاقات والشركات العاملة في مجال الابتكار والتكنولوجيا. إن مثل هذا الإنجاز يعتبر نقلة نوعية، فالإمارات لم تعد مستوردة للتكنولوجيا، بل أصبحت مصدرة كذلك».

نجاح

ونجحت الشركة على مدار العقد الماضي في توسيع قدراتها الإنتاجية، وتنويع منتجاتها لتصل إلى 80 منتجاً، ما يجعلها إحدى قصص النجاحات التي تحتضنها جافزا.

طباعة Email