«الفني الخليجي للاتصالات» يبحث الحد من التداخلات اللاسلكية

المشاركون في اجتماع اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات في دول التعاون - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تستضيف الهيئة العامة لقطاع تنظيم الاتصالات في مقرها في أبوظبي اجتماع اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي. ويشارك في الاجتماع الذي يختتم اليوم ممثلو إدارة الطيف الترددي بهيئات تنظيم الاتصالات في كافة دول المجلس.

وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أهمية تنسيق الجهود وآليات العمل بين مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وخاصة فيما يتعلق بموضوع الاتصالات الراديوية والبث الإذاعي الرقمي، والحلول الكفيلة للحد من التداخلات اللاسلكية. ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من النقاط الهامة ومنها عرض نتائج وتنسيق القنوات الإذاعية والتلفزيونية الرقمية الأرضية والتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2015 وبعض التداخلات الراديوية بين دول المجلس.

تنسيق

وقال حمد عبيد المنصوري: تأتي هذه الاجتماعات الدورية للمكتب الفني للاتصالات في إطار الحرص على تنسيق وتكامل الجهود في هذا المجال على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. ويشكل لقاؤنا اليوم في أبوظبي فرصة التعرف على أهم المبادرات والمشاريع ذات الصلة بقطاع الطيف الترددي، وآليات التنسيق المعتمدة في هذا المجال.

وقال المهندس طارق العوضي، رئيس اللجنة الفنية للمكتب الفني في دول مجلس التعاون الخليجي والمدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي في الهيئة:

«يتضمن جدول الأعمال الخاص بهذا الاجتماع العديد من النقاط الاستراتيجية التي تؤكد أهمية تعزيز الدور الإقليمي لدول المجلس على مستوى قطاع الاتصالات، وتحديد الآليات الكفيلة في الحد من تداخلات البث الإذاعي الرقمي بين دول المجلس من جهة، وبينها وبين دول الجوار من جهة أخرى».

تحضيرات

وعلى الصعيد الدولي، تمحور الاجتماع حول آليات التحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2015 والذي سوف يقام في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف خلال شهر نوفمبر المقبل..

ونتائج اجتماعات فريق دول المجلس المكلف بالتحضير للمؤتمر. وكذلك التحضير للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمؤتمر (CPM) وآلية التنسيق بين دول المجلس ومع المجموعة العربية. كما تم استعراض نتائج مؤتمر المندوبين المفوضين الخاص بالاتحاد الدولي للاتصالات الذي عقد في (بوسان) بكوريا الجنوبية خلال الفترة 20 أكتوبر -7 نوفمبر 2014.

طباعة Email