سموه يشيد بأهمية المشروع ومساهمته في إنجاح خطط التنمية الاقتصادية للإمارة

حمد الشرقي يفتتح محطة تخزين «فجيرة أويل تيرمنال»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس محطة تخزين الوقود في الفجيرة «فجيرة أويل تيرمنال ش.م.ح» المحطة المملوكة لحكومة الفجيرة وشركتي «سينوبك كانتونز» و«كونكورد إينرجي».

حضر الافتتاح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي وقنصل جمهورية الصين وقنصل جمهورية سنغافورة.

وقام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي خلال حفل الافتتاح بإزاحة الستار عن حجر تدشين المشروع، وجال في أرجاء المحطة وتعرف على أقسامها وطاقتها التشغيلية واطلع على سير العمل فيها والخدمات المأمول أن تقدمها عبر ميناء الفجيرة لعملائها.

تسهيلات

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بأهمية المشروع في الإمارة ومساهمته المتوقعة في إنجاح خطط التنمية الاقتصادية في الإمارة، لافتاً إلى أهمية عقد الشراكات العالمية لإنجاز المشروعات الحيوية والإستراتيجية في الدولة.

ووجه سموه بوضع كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات المحلية والإقليمية والعالمية بما يعزز مكانة الفجيرة وموانئها البترولية كمنصة أساسية في العالم في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها عالمياً.

وتعد محطة تخزين الوقود في الفجيرة «فجيرة أويل تيرمنال ش.م.ح» من الشركات الكبرى من نوعها في الشرق الأوسط لتخزين الوقود الخام لخدمة العملاء ولغايات التجارة.. تبلغ سعتها 1.177 مليون متر مكعب وتضم 34 خزاناً وقد تم بناؤها وفقا لأعلى معايير الجودة الدولية ومزودة بأحدث النظم التكنولوجية.

معايير دولية

وستقوم المحطة بتخزين النفط الخام السائل وزيت الوقود وزيت الغاز «المازوت» والبنزين ومن المنتظر أن تجذب بإمكانياتها ذات المعايير الدولية شركات النفط الكبرى والوطنية المستقلة لاستئجار والاستفادة من خدمات المنشأة على أساس مستدام وعلى المدى الطويل.

وكان كل من نصرت مزيان رئيس مجلس إدارة المحطة وساني لو المدير العام للمحطة ألقيا كلمة في حفل الافتتاح أعربا فيها عن سعادتهما بحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حفل افتتاح محطة «فجيرة أويل تيرمنال ش.م.ح»، شاكرين لسموه الدعم المتواصل من قبل حكومة الفجيرة للمشروع وإنجاح عمله، مؤكدين أن هذا الدعم ساهم في تعزيز الأهمية الإستراتيجية التي تتمتع بها المحطة وتطويرها كمشروع عالمي المستوى.

حضر حفل الافتتاح محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري وسالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد وعدد من كبار الشخصيات من مختلف الدوائر الحكومية في الفجيرة، إضافة إلى نصرت مزيان رئيس مجلس إدارة المحطة وساني لو المدير العام للمحطة وكبار مسؤولي شركتي «سينوبك كانتونز» و«كونكورد إينرجي» والمحطة.

طباعة Email