سوق العقارات التجارية في دبي تواصل جذب المستثمرين

سوق دبي العقاري يجتذب المستثمرين خاصة قطاع العقارات التجارية - ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت شركة «لينكس جروب»، المتخصصة في مجال تأسيس الشركات في الإمارات وقطر، أخيراً، ندوة خاصة لنادي «فيت فور بزنس» في فندق شانغريلا بدبي، حيث اجتمع ما يزيد على 50 مهنياً متخصصاً للاطلاع على مستجدات الوضع الراهن لسوق العقارات التجارية في دبي.

وتحدّث في الندوة نيكولاس ماكلين، المدير العام لدى شركة سي بي آر أي الشرق الأوسط، الذي قال إن سوق العقارات التجارية في دبي تعتبر واحدة من أهم الأسواق على مستوى العالم، نظراً للنمو المستقر الذي شهدته على أساس سنوي طوال الأعوام الستة الماضية، مشيراً إلى أن هذه السوق تواصل جذب المستثمرين.

وتضاعف حجم سوق المكاتب في دبي تقريباً منذ العام 2008 ليصل إلى أكثر من ثمانية ملايين متر مربع في العام 2014، أي أكبر من حجم سوق المكاتب في مدينة لندن، والذي لا يتجاوز سبعة ملايين متر مربع. وتقول CBRE إن متوسط أسعار التأجير الحالية في دبي يوفر قيمة كبيرة مقارنة بأسعار 2008 وبالعديد من أسواق المكاتب الدولية.

خطة

وفي سياق خطة دبي لتحقيق 300 مليار درهم من قطاع السياحة، واجتذاب 20 مليون سائح تماشياً مع رؤيتها الاستراتيجية لعام 2020، تعتبر الاستثمارات في قطاعي الضيافة والتجزئة من أهم الأولويات بالنسبة إلى الحكومة.

وبحسب سي بي أر اي اي، من المتوقع أن ينمو قطاع الضيافة في دبي بنسبة 42% بحلول عام 2017 ليصل إلى 91 ألف غرفة فندقية، بينما يُقدّر نمو قطاع التجزئة بنسبة 24% في 2017 ليصل إلى 2.85 مليون متر مربع.

سوق مربحة

وقال سايمون هوبارت، المدير العام لدى «لينكس جروب»: «في ظل الركائز القوية للسياحة والنقل والخدمات اللوجيستية، تعتبر سوق العقارات التجارية في دبي واحدة من أكثر الأسواق المربحة للاستثمارات الأجنبية. وتنعكس هذه النظرة الإيجابية في النمو والزخم اللذين نراهما لعملاء «لينكس جروب»، كما أن الثقة المستمرة بهذه المنطقة تُبرز المهنية العالية ونضوج مجتمع الأعمال في الإمارات.

وإزالة المزيد من العقبات، مثل القيود المفروضة على الملكية الأجنبية، سيجعل من دبي وجهة جذّابة أكثر للتجارة والاستثمار». وأضاف: «يسرّنا أن نعمل عن كثب مع نادي «فيت فور بزنس»، ونتطلع للتعاون في فعاليات أخرى من أجل تزويد المستثمرين بآخر المستجدات حول التطورات التي تشهدها القطاعات الرئيسية في دبي».

وقال ليام موني، المدير العام لشركة بلو بنسيل ومؤسس نادي «فيت فور بزنس»: «تلعب سوق العقارات التجارية في دبي دوراً رئيسياً في إجمالي الناتج المحلي، وتتيح فرصاً جذّابة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء. ونود أن نتقدم بالشكر لكل من سي بي آر اي و«لينكس جروب» لما يقدماه من دعم لنادي فيت فور بزنس».

معروض

وفقاً لشركة «لينكس جروب»، فإن ارتفاع المعروض من المكاتب في المواقع المميزة وبأسعار تأجير تنافسية للغاية من شأنه أن يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات إلى دبي، لا سيما وأن العديد من الشركات الأجنبية باتت مهتمة بتأسيس حضور فعلي لها في الإمارة. البيان

طباعة Email