العارضون يرحبون بالمنصة لدعمها الفرص التجارية

" كابسات" يطلق سوقاً متكاملة للمحتوى الإعلامي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشف مركز دبي التجاري الجهة المنظمة لمعرض كابسات، الأهم في قطاع تقنيات البث والإنتاج والمحتوى الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا عن إطلاق منصة جديدة ستشكل جزءاً من فعاليات المعرض في دورته المقبلة عام 2016.

وقد صمم «سوق المحتوى الإعلامي» ليكون منصة فريدة تضم كل ما هو جديد في عالم المحتوى الإعلامي والترفيهي وليجمع الشركات التجارية التي تعمل في مجال المحتوى الترفيهي تحت سقف واحد، وإطلاق وتطوير محتوى إعلامي جديد، واستكشاف فرص التبادل والتمويل والشراكات.

منصة

وسيلعب «سوق المحتوى الإعلامي» في معرض كابسات دوراً في الجمع بين استوديوهات الإنتاج وصانعي المحتوى الإعلامي والمنتجين والموزعين والمرخصين مع مجموعة المشترين المحتملين من الشركات التي تقدم خدمات التلفاز المدفوع وشركات البث والاتصالات والعلامات التجارية ووكالات الإعلان ووسائل الإعلام.

وتشير توقعات شركة الأبحاث العالمية فروست اند سوليفان، إلى أنه وفي ظل مؤشرات تنبئ بوصول حجم قطاع بث الفيديو العالمي إلى 22.7 مليار دولار بحلول 2018 مقارنة بحوالي 6.5 مليارات دولار في 2013، فإن عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة سيصل إلى 390 مليون مستخدم بمعدل يصل إلى سبعة أجهزة متصلة لكل أسرة في نهاية العقد الحالي.

وفي الواقع فإن زيادة عدد المستخدمين ستؤثر تصاعداً في نسبة استهلاك محتوى الفيديو والذي سيؤدي إلى تعزيز الخدمات والقيمة عبر تبادل البيانات بين الشركات المصنعة والأجهزة المتصلة والذي سيقدم مجموعة كبيرة من التحديات والفرص لصناعة السينما والترفيه والتقنيات الصوتية.

تكامل

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «هدفنا هو أن يبقى معرض كابسات على اتصالات بكل الاتجاهات التقنية ومنصات المحتوى خلال السنوات المقبلة، وفي هذا الصدد سوف يقدم سوقاً متكاملاً للمحتوى الإعلامي خدماته إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ..

والتي يزداد فيها الطلب على المحتوى الإعلامي الهوليوودي والبوليوودي والعربي على منصات عرض متعددة في فضاء المحتوى الرقمي المتطور باستمرار مع شركات عالمية كنتفليكس وأمازون يقومون بالبث بالفعل بتقنية 4K الجديدة، مما يمكن من النمو في تبني الموزعين تقنيات الفيديو الفائقة الوضوح».

منافسة

تتنافس الشركات الإعلامية الإقليمية على شريحة أكبر من صناعة الإعلانات التلفزيونية العالمية، والتي من المتوقع أن تبلغ 215 مليار دولار بحلول عام 2018.

وسيكون قلب مركز تقديم المحتوى مسرح خارجي مفتوح يستضيف سلسلة من الندوات والمناقشات والعروض المباشرة المتعلقة بتحويل المحتوى الترفيهي المدفوع إلى سيولة نقدية، من خلال نظام التلفزيون عن طريق الإنترنت ومشاهدة الفيديو فائق الجودة، والحلول والخدمات المتاحة والمنصات الرقمية لزيادة تلبية الرغبات التقنية لدى المستهلكين المالكين لعدد من الأجهزة المتعددة المتصلة.

Email